إنجاز دراسة مسار أبها – جزيرة كدنبل السياحي في مايو

الثلاثاء ٦ مارس ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٦ صباحاً
إنجاز دراسة مسار أبها – جزيرة كدنبل السياحي في مايو

حدد فريق البنك الدولي، شهر مايو موعداً لإنجاز دراسة الخطة التشغيلية المقترحة لاستحداث مسار “أبها – جزيرة كدنبل” السياحي بمنطقة عسير (الهايكنج).

جاء ذلك خلال اجتماع الفريق بمدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة ومدير إدارة التطوير السياحي المهندس سعد ثقفان.

وقال مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة: إن العمل حالياً جارٍ مع الفريق لإيجاد كيان يتولى إدارة المسار، وتوفير خرائط، وتحديد المحطات المستهدفة لتوقف المبيت والاستراحة، وكذلك محطات التنقل سواء المشي على الأقدام أو الدراجات الهوائية أو الخيول أو القوارب، بجانب الدراسات المسحية.

وبيَّن العمرة أنه جرى تحديد نقطة المسار الذي ينطلق من وسط أبها وهي متحف عسير الذي يحتوي على معلومات كاملة عن المنطقة، ويشمل أهم المعالم التي تجاوره: حي النصب وبسطة القابل والجسر العثماني وسوق الثلاثاء ومركز الملك فهد الثقافي – قرية المفتاحة وبحيرة سد أبها، بجانب ما حدد سابقاً بالمرور بمركز السودة ومحافظة رجال ألمع وواديا ريم وعرمرم ومركز القحمة.

يذكر أن الوفد له تجاربه في مسارات الهايكنج، بالذات مسار سيدنا إبراهيم في فلسطين، وقد وجه إلى منطقة عسير، كونها أنسب مكان لإيجاد نموذج الهايكنج في أكثر من موقع يمتاز بجمال وسحر الطبيعية.