بالصور.. طلاب الرقي الأهلية بالرياض يختتمون رحلتهم الشيقة للمواقع السياحية في عسير

السبت ١٧ مارس ٢٠١٨ الساعة ٦:١٨ مساءً
بالصور.. طلاب الرقي الأهلية بالرياض يختتمون رحلتهم الشيقة للمواقع السياحية في عسير

اختتم طلاب مدرسة الرقي الأهلية في مدينة الرياض زيارتهم، اليوم، لمنطقة عسير، والتي استمرت لمدة ٣ أيام ضمن برنامج “عِش السعودية” الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ويشمل البرنامج، طلاب المدارس والجامعات والجمعيات الخيرية، بهدف تقوية وارتباط الأجيال بوطنها، والمحافظة على مكتسباته التاريخية والثقافية، وتعزيز المواطنة وغرس حُب الوطن في قلوب أبنائه، وحظيت الرحلة بتنظيم من وكالة المنظم الماسي السياحية، ومثّلها في الجولة الأستاذ سمير الخالد.

وشارك في الرحلة عدد ٦ مشرفين من المدرسة يتقدمهم وكيل المدرسة لشؤون الطلاب الأستاذ محمد الحربي بمشاركة ١٩ طالباً، ورافقهم طيلة أيام الرحلة المرشدُ السياحي المعتمد الأستاذ سعيد عبدالله آل هطلاء، وعضو هيئة السياحة بالمنطقة هيثم آل قراش.

وتضمن برنامج الرحلة زيارة بعض المواقع السياحية بالمنطقة، حيث تم خلال اليوم الأول زيارة منتزه الحبلة مروراً بمنتزه دلغان والفرعاء ومنتزه الأمير سلطان بالمسقى والجرة، ومرتفعات تمنية، وتم التقاط الصور التذكارية.

وفِي اليوم الثاني، توجهوا في الصباح إلى منتزه السودة، وزيارة السوق الشعبي والمطلات بالمنتزه وصولاً إلى منتزه الملك عبدالعزيز ومطل عقبة الصماء، وفِي فتزه المساء تمت زيارة المراسم بقرية المفتاحة وسوق الثلاثاء ومتحف الحضارات وشارع الفن.

واختتمت الرحلة، اليوم صباحاً، بزيارة لمدنية خميس مشيط، اشتملت على زيارة قرية ابن حمسان التراثية، والاطلاع على جميع محتوياتها ومعارضها المختلفة، ثم جولة سريعة على وسط البلد، وبعدها توجه الجميعُ إلى المطار للمغادرة والعودة إلى الرياض.

وأعرب الجميعُ عن سعادتهم بهذه الزيارة، واطلاعهم على منتزهات وتراث المنطقة، والتطور الحاصل في مختلف المجالات.