قيادة التحالف توفد مبعوثين من السعودية والإمارات إلى عدن

الخميس ١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٩ صباحاً
قيادة التحالف توفد مبعوثين من السعودية والإمارات إلى عدن

بغية الوقوف على استجابة الأطراف المعنية لقرار قيادة التحالف بوقف إطلاق النار، وعودة الأوضاع لما كانت عليه قبل اندلاع الأحداث يوم الأحد الماضي؛ وصل إلى مدينة عدن جنوب اليمن، وفد عسكري وأمني رفيع المستوى، من السعودية والإمارات.

وأكّد وفد قيادة التحالف، وفق مصادر محلّية، والذي التقى جميع الأطراف المعنية، ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وعودة الحياة والهدوء للمدينة.

ودعا وفد التحالف إلى “التركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من المليشيات الحوثية الإيرانية، ونبذ الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد، وإعادة الأمن والاستقرار إلى ما كان عليه في السابق، وتمكين الأجهزة الوطنية من تقديم الخدمات للمواطنين، واستمرار إعادة التنمية كما كانت عليه قبل الأحداث”.

وشدّد على أنَّ “ما حدث لا يخدم مهمة الشرعية والتحالف في استكمال تحرير الأراضي اليمنية”، لافتًا إلى أنَّه “على الجميع تقديم المصلحة العامة، وحقن دماء اليمنيين”.

وأشارت المصادر إلى أنّه “تجول وفد قيادة التحالف في شوارع المدينة للتأكد من عودة الحياة والهدوء والأمن للعاصمة المؤقتة عدن، مجدّدًا تأكيد وحدة موقف السعودية والإمارات، وأنهما سيقفان مع اليمن حتى يتم تحرير أراضيه بالكامل، وأن مهمة التحالف تتمحور حول إعادة الشرعية لليمن، وعودة الأمن والاستقرار، وتنفيذ قرار الأمم المتحدة 2216”.