منتخب العراق حقق هذا الإنجاز الوحيد خلال مبارياته مع الأخضر

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٥ صباحاً
منتخب العراق حقق هذا الإنجاز الوحيد خلال مبارياته مع الأخضر

سيخوض المنتخب العراقي الأول لكرة القدم مباراة ودية، اليوم، أمام المنتخب السعودي في إطار لقاء ودي بين المنتخبين يُقام على ملعب البصرة الدولي في مدينة البصرة العراقية.

وسيلعب المنتخب العراقي مباراته الأولى بعد رفع الحظر من قِبَل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إقامة المباريات الدولية في جمهورية العراق.

وسيظل الإنجاز المميز للمنتخب العراقي خلال مواجهاته مع الأخضر هو الفوز ببطولة كأس آسيا في عام 2007 بدولة إندونيسيا على حساب المنتخب السعودي بنتيجة هدف دون رد سجله النجم يونس محمود لاعب الغرافة القطري السابق وقتها.

ويسعى المنتخب السعودي، بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، إلى تحقيق الفوز من أجل طمأنة الجماهير السعودية على مستوى منتخب بلادها قبل المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وأكدت مجموعة من نجوم كرة القدم العراقية أن قدوم المنتخب السعودي والموافقة على إقامة مباراة ودية شيء رائع للكرة العراقية.

وستُقام مباراة السعودية والعراق على ملعب البصرة الدولي والذي يتسع ل65 ألف متفرج لمتابعة المباريات.

وكان المنتخب السعودي فاز في تجربته الودية الأولى على منتخب مولدوفا بثلاثية دون رد في مباراة أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

وينتظر المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة العديد من التحديات والمباريات الودية القوية، حيث من المنتظر أن يلعب الأخضر مع منتخبات أوروبية قوية للاستعداد للمونديال مثل المنتخب الإيطالي والمنتخب البلجيكي والمنتخب الألماني.

يذكر أن المنتخب السعودي نجح في التأهل إلى بطولة كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه وذلك بعد الفوز على المنتخب الياباني في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

إقرأ المزيد