جريمة بشعة.. أب يُجبر ابنه ذا الـ9 أشهر على تدخين السجائر!

السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١:١٤ مساءً
جريمة بشعة.. أب يُجبر ابنه ذا الـ9 أشهر على تدخين السجائر!

يواجه مواطن إندونيسي عقوبة السجن بعد أن نشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهره وهو يضع سجائر مشتعلة في فم طفله، الذي لم يُتم عامه الأول، مطالباً زوجته بتصوير هذا المشهد.

ووفقاً لما جاء على صحيفة ذا صن البريطانية، فإن الأب الذي يُدعى مُزامل، 36 عاماً، قد وضع السجائر المشتعلة في فم ابنه الصغير، الذي يبلغ من العمر 9 أشهر فقط، لتستجيب زوجته البالغة من العمر 18 عاماً لطلبه.

ونشر مزامل الصورة على صفحات الإنترنت؛ الأمر الذي أثار استهجاناً واسعاً على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى رصد السلطات في إندونيسيا لهذا الأمر، ومن ثَمَّ الإسراع في القبض عليه.

ووفقاً للمؤشرات الأولى فإن مزامل قد يواجه عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، حيث أكد المتحدث باسم الشرطة في منطقة بانغكلان بإندونيسيا، أنه سيتم معاقبة مزامل سواء كان والد الطفل من عدمه، مشيراً إلى أن الخطأ الذي ارتكبه يتعلق بإيذاء طفل بشكل عام، ولا يقتصر الأمر على نجله.

وقالت الشرطة: إن الطفل وضع السجائر المشتعلة في فمه، ورفعه الأب حتى لا يستنشق دخانها، كما رفضت الشرطة أن تُعلن عن أسباب منع اعتقالها للأم، خاصة أنها مشارِكة في تلك الواقعة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه لا توجد تهمة دقيقة في القانون الإندونيسي لتشجيع الأطفال على التدخين، غير أنه أُفيد بأن مزامل يمكن أن يُحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر بموجب قانون حماية الطفل.

وتُجرم القوانين العامة المعنية بحماية الطفل العديد من التصرفات التي من شأنها أن تُهدد الصحة العامة له أو تسيء استخدامه سواء عن طريق العمل المبكر، أو استغلاله في عمليات بيع الرقيق أو المتاجرة والتسول وغيرها من الأغراض التي يُساء استخدام الأطفال بشكل واضح فيها.

وبجانب ما تواجهه تلك الأفعال غير الآدمية من عقوبات قانونية، تواجه أيضاً العديد من الأمور المتعلقة باستهجان الجمهور بشكل رئيسي في العديد من البلدان؛ الأمر الذي يدفع الحكومات لاتخاذ قرارات مؤثرة في هذا الصدد، من شأنها أن تضمن حقوق الأطفال وتحُول دون سوء استغلاله.

 

إقرأ المزيد