تدريب عن بُعد لأكثر من 1600 طالب وطالبة لاختبارات قياس بالطائف

الأحد ٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٠ صباحاً
تدريب عن بُعد لأكثر من 1600 طالب وطالبة لاختبارات قياس بالطائف

شرعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ممثلةً في إدارة التوجيه والإرشاد، مع بدء الفصل الدراسي الثاني تأهيل وتدريب الطلاب والطالبات بالإدارة لاختبارات المركز الوطني للقياس التي تنطلق من تفعيل دور المدرسة الريادي لتهيئة طلابها لهذه الاختبارات بما يحقق طموح الطلبة ويفتح أبواب المستقبل أمامهم.

وأحصت الإدارة أعداد مَن تم تدريبهم في مبادرة “قادر” النوعية التي أطلقها تعليم الطائف لتأهيل الطلاب والطالبات لاختبارات قياس، خلال الأسبوعين الماضيين من الفصل الدراسي الثاني تدريب نحو 141 معلماً ومعلمةً ومشرفاً ومشرفةً من مختلف مكاتب التعليم.

كما تم تدريب 209 طلاب في 8 مدارس للبنين، في حين بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين تم تدريبهم عن بعد منذ مطلع الفصل الدراسي الثاني نحو 1624 طالباً وطالبةً، وذلك عن طريق القاعات الافتراضية وحظيت بتفاعل كبير من الطلبة.

وتناولت البرامج التدريبية التي يقدمها فريق “قادر” العديدَ من المحاور الرئيسية لتهيئة الطلبة لهذا النوع من الاختبارات تمثلت في التفكير الإيجابي حول الاختبار وطرق استثمار الوقت أثناء الاختبار واستراتيجيات تخفيف القلق والاستعداد الأمثل لاختبارات قياس.

يذكر أن برنامج “قادر” مبادرة أطلقتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد وتعد الأولى من نوعها وتهدف إلى تهيئة الطلبة لاختبارات قياس وإكسابهم المهام الرئيسة لتحقيق أفضل النتائج وتحفيزهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم , بالإضافة إلى نشر ثقافة الاستعداد المبكر لاختبارات قياس في أوساط الطلاب والطالبات واستغلال كافة الفرص المتاحة وتفعيل الشراكات المجتمعية للمساهمة في تهيئة الطلاب والطالبات ودعم جهود الإدارة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عفاف

    جميل

  • عفاف

    روعه

إقرأ المزيد