بالصور.. لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية شقيقة زعيم بيونغ يانغ في كوريا الجنوبية

الجمعة ٩ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٦ مساءً
بالصور.. لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية شقيقة زعيم بيونغ يانغ في كوريا الجنوبية

وصلت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى مطار سيول بنظيرتها الجنوبية، من أجل قيادة الوفد الدبلوماسي رفيع المستوى، الذي أرسلته بيونغ يانغ إلى سيول، لتكون بذلك أعلى مسؤول يتوجه إلى الجنوب منذ سنوات طويلة.

أول مسؤولة تغادر كوريا الشمالية منذ الحرب العالمية الثانية

وبحسب شبكة “CNN” الأميركية، فإن كيم يو يونغ هي أول مسؤول من العائلة الحاكمة لكوريا الشمالية يخرج من البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، حيث تقود شقيقة كيم جونغ أون وفد بلادها الدبلوماسي بعد إعلان المشاركة في دورة الألعاب الشتوية، والذي أكد التقارب الدبلوماسي الواضح في الفترة الأخيرة بين الجانبين.

وهبطت شقيقة كيم جونغ أون في كوريا الجنوبية وسط حفاوة واضحة في استقبال الوفد الدبلوماسي القادم من بيونغ يانغ، والذي تكون من سيدة وحيدة هي شقيقة الزعيم، وعدد كبير من الوكلاء الخاصين والأتباع المُقربين لكيم جونغ أون في الوقت الحالي.

دعوات متبادلة لزيارات القادة

وأكدت الشبكة الأميركية وفقا لمصادرها أن “زيارة الوفد الدبلوماسي لبيونغ يانغ قد يُمهد بشكل رئيسي بإمكانية سفر كيم جونغ أون إلى كوريا الجنوبية في وقت ما خلال العام الجاري”، لافتة إلى أن “الإعداد لتلك الزيارة قد يبدأ من خلال الوفد الدبلوماسي المتواجد حاليًا في سيول”.

وأضافت أن “الزيارة الحالية ستشهد دعوة رسمية من قبل الوفد الكوري الشمالي موججهة من زعيمه إلى الرئيس الكوري الجنوبية مون جاي إن، من أجل زيارة بيونغ يانغ خلال العام الجاري، وذلك بعد التقارب الواضح بين الدولتين خلال الفترة الماضية”.

 

إقرأ المزيد