بالصور.. خدمات عدلية وقانونية يقدمها جناح وزارة العدل في الجنادرية

الإثنين ١٢ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
بالصور.. خدمات عدلية وقانونية يقدمها جناح وزارة العدل في الجنادرية

يقدم جناح وزارة العدل المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32” لهذا العام 1439هـ العديدَ من الخدمات العدلية والقانونية، أبرزها الاستشارات حول قضايا الأحوال الشخصية وخدمات التوثيق داخل الجناح وغيرها.

وأكّد المشرف على جناح الوزارة في الجنادرية طارق المدفع أن الجناح يضم منصة كتّاب العدل التي تقدم للزوار مختلف الخدمات العدلية المتعلقة بالتوثيق مثل إجراء الوكالات الشخصية الفورية وإلغائها, وكذلك الاستعلام عن الوكالات.

وأضاف المدفع أن هناك منصة أخرى للاستشارات الشرعية التي تقدم لزوار الجناح في المجالات المختلفة، تشمل الاستشارات الأسرية في الإصلاح وحل المشكلات الخاصة بالحضانة والنفقة وغيرها من خدمات الاستشارات.

ويعرّف الجناح زوّاره على الخدمات الإلكترونية الجديدة وطرق الاستفادة منها، في الوقت الذي تستقبل فيه منصة المحاماة الزوار والمختصين لتعريفهم بدور الوزارة في تطوير قطاع المحاماة والتسهيل على المحامين للقيام بدورهم القانوني.

ويضم الجناح منصة أخرى لمركز التدريب العدلي تقدم من خلالها الوزارة موجزاً عن دور المركز وما يقدمه من دبلومات ودورات ومحاضرات وبرامج، إضافة إلى استقبال المنصة لطلبات الالتحاق ببرنامج الدبلوم, فيما تبرز إدارة المشروعات من خلال منصتها في الجناح مجسمات لمشروعات الوزارة القائمة والخطة المستقبلية.

يذكر أن المنصات الاستشارية في الجناح العدلي المشارك في الجنادرية قدّمت خلال العام الماضي أكثر من 2000 استشارة ونحو 4000 خدمة توثيقية.

 

إقرأ المزيد