باريس سان جيرمان في ورطة لهذه الأسباب

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٨ مساءً
باريس سان جيرمان في ورطة لهذه الأسباب

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في ورطة كبيرة قبل مباراة إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، المُقرر إقامتها، السادس من شهر مارس المقبل.

ويُقدم باريس سان جيرمان مستوى مميزًا في منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، ولكنه لم يظهر بالمستوى المتوقع منه في بطولة دوري أبطال أوروبا 2018، على الرغم من أنه يضم أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

وهناك عدة أسباب وضعت باريس سان جيرمان في ورطة كبيرة قبل مواجهة ريال مدريد في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2018، ويأتي في مقدمتها الهزيمة التي نالها الفريق الباريسي على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد أمام ريال مدريد في اللقاء الذي أُقيم على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ما يُصعب مهمة الفريق الباريسي في لقاء العودة الذي سيحتضنه ملعب حديقة الأمراء.

هزيمة باريس سان جيرمان في لقاء الذهاب أمام ريال مدريد وضعته في ورطة قبل مباراة العودة، خاصة أن الفريق الباريسي لا يوجد أمامه سوى تحقيق فوز عريض على النادي الملكي، من أجل الاستمرار في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2018.

ويُعتبر التعويض أمام ريال مدريد أمرًا ليس بالسهل، خاصة أن الملكي استعاد تألقه خلال المباريات الماضية في الدوري الإسباني، وسط حالة من التميز للثلاثي كريستيانو رونالدو، غاريث بيل وكريم بنزيمة، وكلها أمور تُعقد موقف باريس سان جيرمان في لقاء العودة.

وشهدت مباريات ريال مدريد الماضية قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي عودة كريستيانو رونالدو للتسجيل والتألق في منافسات الدوري الإسباني، كما أن الثنائي بيل وبنزيمة استعادا ثقتهما، ويعول عليهما زين الدين زيدان كثيرًا.

وفي الوقت الذي يأمل فيه باريس سان جيرمان تجهيز جميع اللاعبين لمباراة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، يتلقى الفريق الباريسي، صدمة مدوية بإصابة نجم الفريق الأول البرازيلي نيمار دا سليفا.

وتعرض نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا، لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أمام أولمبيك مارسيليا، أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي حسمها الفريق الباريسي لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة.

وخرج نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان محمولًا وهو يبكي خلال مباراة مارسيليا، لتؤكد الفحوصات الطبية التي خضع لها نيمار اليوم أنه يُعاني من التواء في الكاحل، ويحتاج لفترة راحة وعلاج تصل إلى 3 أسابيع.

ويُعد نيمار أحد أبرز لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي، فعلى الرغم من قدومه من برشلونة بداية الموسم الرياضي الجاري، إلا أنه من أعمدة الفريق الباريسي الأساسي، ويكون ثلاثيًا خطيرًا مع كافاني ومبابي.

وسجل الثلاثي نيمار، كافاني ومبابي حوالي نصف أهداف باريس سان جيرمان هذا الموسم سواء في الدوري الفرنسي أو بطولة دوري أبطال أوروبا 2018، ما يعني أن غياب أحدهم سيؤثر على قوة الفريق الباريسي الهجومية.