الفيصل: إنسان مكة قطع شوطًا كبيرًا في التنمية والتقدم

الإثنين ١٢ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٨ مساءً
الفيصل: إنسان مكة قطع شوطًا كبيرًا في التنمية والتقدم
أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة  مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن الهدف من جولاته السنوية على المحافظات،  الوقوف بشكل مباشر على احتياجات أهالي تلك المحافظات ومتابعة سير العمل في مشاريعها.
ولدى ترؤسه اجتماعات المجالس المحلية في محافظات “القنفذة وأضم والعرضيات ” نقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظة الله- وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف إلى أهالي هذه المحافظات ، مؤكدًا حرص ودعم القيادة لكل ما من شأنه النهوض بالإنسان والمكان فيها.
وأشار الأمير خالد الفيصل إلى الدور الذي تلعبه المجالس المحلية في تحقيق التنمية بالمحافظات، منوهًا إلى أنها شاركت في وضع أول خطة استراتيجية تنموية للمنطقة قبل عشرة أعوام، وستشارك هذه المجالس أيضًا في وضع الخطة التنموية القادمة التي تبدأ العام المقبل ، والتي ستشهد في ذات الوقت إطلاق ورشة عمل في شعبان لمناقشة الخطة الجديدة بمشاركة القطاع الخاص بهدف تحفيزه على المشاركة في مشاريع التنمية .
وقال الأمير خالد الفيصل نشهد اليوم نقلة كبيرة على مستوى إنسان المنطقة والمكان وذلك بتوفيق الله أولاً ، ثم بالهمة التي انعكست على جوانب التنمية وقد قطع إنسان مكة شوطًا كبيرًا في جوانب التقدم والتطور. 
وناقش الأمير خالد الفيصل خلال اجتماع المجالس المحلية في المحافظات الثلاث المشاريع المنجزة والمعتمدة كما اطلع على سير العمل في الأخرى الجاري تنفيذها، والتقى سموه عددًا من الأهالي واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.
‏⁧ثم زار سموه معرض ملتقى مكة الثقافي‬⁩ بمحافظة القنفذة والذي يضم  ٤٨ مبادرة مشاركة في الملتقى ، كما دشن سموه جمعية بصمة شباب التطوعية بالقنفذة‬⁩.
وخلال زيارة أمير منطقة مكة المكرمة افتتح فرع وزارة العمل في القنفذة والذي سيقدم خدماته للسكان في المحافظة والتسهيل عليهم في إنهاء إجراءاتهم ، ثم أطلق ورشة العمل التحضيرية الخاصة بالمنتدى ” استثمر في مكة المكرمة” والتي شارك فيها عدد من رجال الأعمال وتخللها طرح الفرص الاستثمارية في المحافظات والمبادرات التي تسهم في تطوير هذا الجانب إضافة إلى دعوة رجال الأعمال للاستثمار فيها والمشاركة مع القطاع الحكومي لتحقيق جوانب التنمية.
وفي شأن ذي صلة يستكمل أمير مكة غدًا الثلاثاء جولات بزيارة محافظات الليث وبحرة والجموم.

إقرأ المزيد