الحج والعمرة تحدد آخر موعد لتوثيق عقود الإسكان بمكة والمدينة

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٩ صباحاً
الحج والعمرة تحدد آخر موعد لتوثيق عقود الإسكان بمكة والمدينة

حددت وزارة الحج والعمرة 28 من شهر شعبان المقبل كآخر موعد لتوثيق عقود الإسكان في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق حملات ميدانية لجميع المباني المصرح لها بالإسكان للتأكد من جاهزية السكن حسب المعايير المعتمدة، وستكون هناك فرق للمراقبة والمتابعة بشكل دقيق لملائمة هذه المساكن للحجاج.

من جانبه وقف نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط في زيارة تفقدية لفرع الوزارة بمكة المكرمة على آلية إصدار تصاريح المباني المعدة لإسكان الحجاج في مكة المكرمة، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1439هـ، ومناقشة برامج عمل الوزارة وخططها التشغيلية لخدمة ضيوف الرحمن.

وتابع خلال الزيارة سير العمل بإدارات وأقسام الفرع وشاهد معاليه عرضاً مرئيًا عن إسكان الحجاج بمكة المكرمة، مستمعاً للمقترحات المقدمة لتطوير منظومة إسكان الحجاج لتوفير المسكن اللائق بضيوف الرحمن.

كما تفقد غرفة المراقبة والتحكم التي أنشأتها الوزارة منذ عامين لمراقبة أداء البرامج والأنشطة التي تقدمها وتشرف عليها تجاه ضيوف الرحمن من خلال قياس مؤشرات الأداء لها .

وأكد في ختام الزيارة التي رافقه خلالها وكيل الوزارة لشؤون الحجاج المكلف بمهام فرع الوزارة بمكة المكرمة المهندس محمد بن أحمد عقاد والقيادات ومديرو الإدارات أهمية بذل الجهود من أجل خدمة ضيوف الرحمن، وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لكل ما فيه راحة ضيوف بيت الله الحرام.

إقرأ المزيد