استعدادًا للمونديال.. فيفا يكشف موعد تقديم القوائم المبدئية

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٨ مساءً
استعدادًا للمونديال.. فيفا يكشف موعد تقديم القوائم المبدئية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، عن الموعد المبدئي لتقديم القوائم الخاصة بالمنتخبات التي ستُشارك في بطولة كأس العالم 2018.

وحدد “فيفا” يوم 14 من شهر مايو القادم، لتقديم قوائم المنتخبات المبدئية التي تضم 35 لاعبًا، مع الاحتفاظ بأحقية كل منتخب في عدم الإعلان عن أسماء قائمته، وجاء ذلك بالجلسة العامة لورشة العمل التي يُنظمها “فيفا” واللجنة المنظمة للمونديال بمدينة سوتشي الروسية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تحديد يوم 4 من شهر يونيو المقبل لتقديم قوائم المنتخبات النهائية في المونديال، والتي تضم 23 لاعبًا، بينهم 3 حراس مرمى، مع إمكانية إجراء تعديل على هذه القائمة حتى قبل 24 ساعة من أول مباراة.

وتطرقت الجلسة العامة لورشة العمل، التي أُقيمت اليوم الثلاثاء، لعدد من الأمور، وهي:

توفير طائرة “شارتر” لكل منتخب، من أجل الانتقالات الداخلية تتسع لـ50 راكبًا بين أعضاء البعثة والطاقم التلفزيوني التابع لـ”فيفا”.

اعتماد الأخذ بالفيديو في الحالات التحكيمية والتحليل، بالإضافة إلى حالات الإصابة.

دراسة اقتراح بإمكانية تغيير رابع، خاصة خلال المباريات التي تمتد إلى الوقت الإضافي.

تكليف المنتخبات المشاركة في المونديال بإعداد مركز صحافي خاص بها، إما في أماكن الإقامة أو أماكن التدريبات.

الإعلان عن تجربة الملاعب التي ستُقام عليها المباريات خلال شهر مارس المقبل باستثناء 3 ملاعب سيتم الانتهاء منها خلال شهري مارس وإبريل.

تحديد 11 إبريل المقبل كموعد لتأكيد مواعيد تدريبات المنتخبات، خاصة التدريب الذي يسبق المباراة.

تحديد 15 إبريل كموعد أخير لإبلاغ المنتخبات بنوعية المأكولات التي تطلبها وبيان ما إذا كانت ستصطحب معها بعض النوعيات لمخاطبة الجمارك بذلك.

ومن المُقرر أن تتقدم جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018، يوم غد الأربعاء، ببيان عدد الغرف التي تحتاجها كل منها في مقار الإقامات، وعدد الليالي، وخطة تحركاتها خلال المونديال.