اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج القطع الميكانيكية للطائرات بالمملكة في معرض أفد 2018

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٣ مساءً
اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج القطع الميكانيكية للطائرات بالمملكة في معرض أفد 2018

يشهد معرض أفد 2018، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج القطع الميكانيكية للطائرات بالمملكة، وفقا لـ”الإخبارية”.

وكان مساعد وزير الدفاع محمد بن عبد الله العايش، قد افتتح بالأمس معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018″، في دورته الرابعة، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، نيابةً عن صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ويستمر المعرض 7 أيام حافلة بإبراز ودعم المحتوى المحلي وتوطين الصناعات التكميلية، وفقًا لرؤية المملكة 2030، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتهدف الفعاليات المصاحبة للمعرض إلى إيجاد بيئة تواصل بين الجهات الحكومية (المستفيدة) والشركات والمصانع الوطنية والجهات البحثية، بما يسهم في توطين الصناعة واستخدام المحتوى المحلي، ويحقق رؤية المملكة 2030 وطرح التحديات التي تعوق إجراءات توطين الصناعة بالمملكة للخروج بالحلول والإجراءات المناسبة، إضافة إلى الاستفادة من أفضل التجارب والخبرات والممارسات العالمية والمحلية لتحقيق أهداف التوطين.

ويوفر المعرض للزوار والراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات، موقعًا إلكترونيًّا يضم جميع المعلومات المتعلقة بالمعرض والفرص التصنيعية، من خلال المخططات والصور التفصيلية.

ويهدف “أفد 2018” في نسخته الرابعة إلى عرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار من قبل الجهات المشاركة في المعرض التي من المتوقع أن تصل إلى ما يقارب من 80 ألف صنف كفرص استثمارية، إضافة إلى تعزيز التواصل مع المصانع الوطنية وزيادة استخدام المحتوى المحلي وتمكين المصانع الوطنية والمختبرات والمراكـز البحثيـة المتخصصة فــي المجـال الصناعي مــن التعريــف بمنتجاتهــا وإمكانياتهـا لدعم التصنيع المحلـي.

إقرأ المزيد