مصدر بالاتحاد الدولي يؤكد سحب تنظيم كأس العالم من قطر

السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٨ مساءً
مصدر بالاتحاد الدولي يؤكد سحب تنظيم كأس العالم من قطر

كشف مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أن ما يتردد بشأن إمكانية سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر هو أمر جاد وليس مجرد تقارير إعلامية تلوح في أفق العالم على مدار الساعات الأخيرة، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم إعلانه بشكل فعلي فور الاستقرار على البديل.

ووفقاً لما جاء في صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، والتي حاولت الاتصال بالاتحاد الدولي لكرة القدم للتعليق على التقرير، فإن مصدر وثيق الصلة بالفيفا، أكد أن هناك مفاضلة بين عدد من البلدان لتكون بديلة لقطر في ما يتعلق بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022، وعلى رأسها إنجلترا وألمانيا والولايات المتحدة، وهي بلدان جميعها تمتلك البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة الأكبر والأشهر في تاريخ كافة الرياضات العالمية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من كون استضافة روسيا وقطر لمونديال 2018 و2022 على الترتيب، أثار جدلًا واسعًا في الأوساط السياسية والرياضية على حد سواء، إلا أن استمرار الدوحة كدولة مستضيفة لكأس العالم أمر بات غريباً للبعض، خاصة وأن العديد من المعوقات، وعلى رأسها الطقس الحار، تقف في طريقها نحو استضافة البطولة.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل شيخ، قد أكد لمجلة فوكس الألمانية، أنه اطلع على وثائق متعلقة بالأمر، تفيد باتخاذ قرار بنقل تنظيم كأس العالم من قطر، مؤكدًا أن الإعلان عن القرار سيتم في وقت مبكر من سبتمبر المقبل، وتحديدًا بعد إقامة كأس العالم في روسيا هذا الصيف.

وتواجه الدوحة بشكل رئيسي العديدَ من المشكلات الحقيقية الخاصة بتنظيم كأس العالم في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي دفعها للارتماء في الحضن الإيراني الطائفي بشكل مثير للشكوك.

وبعد التقارب السياسي والاقتصادي بين البلدين طلبت الدوحة دعمًا من طهران في ملف كأس العالم 2022 المشكوك في إمكانية إقامته من الأساس في قطر.

وطلبت قطر من إيران تولي بعض مهام الاستضافة لبطولة كأس العالم، في عام 2022 حيث لا تستوعب منشآت قطر الوفود والضيوف المتوقع وصولهم إليها.