بالصور.. أمطار غزيرة ورياح تقتلع الأشجار في العويقيلة

الأحد ١٨ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٥:١٤ مساءً
بالصور.. أمطار غزيرة ورياح تقتلع الأشجار في العويقيلة
تشهد محافظة العويقيلة التابعة لمنطقة الحدود الشمالية تقلبات جوية منذ ثلاثة أيام.
وبدأت هذه الحالة الجوية بهطول أمطار غزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب ، وشهدت المحافظة خلال الساعات الماضية رياحًا شديدة اقتلعت بعض الأشجار.
وتكثف بلدية محافظة العويقيلة عبر الفرق الميدانية جهودها لتصريف مياه الأمطار من أماكن تجمعها داخل الأحياء والشوارع والطرق في المحافظة ومداخلها الرئيسية ، والتي كانت غزيرة خلال اليومين الماضيين، بعد أن أنهت استعداداتها لموسم الأمطار من خلال خطة متكاملة تعمل على تنفيذها إدارة الخدمات البلدية وسط إمكانيات بشرية وعدد من الآليات .

وشملت الأعمال الميدانية التي تولت تنفيذها إدارة الخدمات البلدية تزويد الفرق الميدانية بمضخات وعدد كبير من العمال والمشرفين الذين باشروا جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار مزودين بمضخات ثابتة ومتحركة يتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لهذه الحالات.

إلى ذلك حذر مركز طقس العرب من تعرض الأجزاء الشمالية من المملكة إلى موجة من الغبار قادمة من الدول المجاورة.

وتوقع المركز أن تتأثر المنطقة الشمالية اعتباراً من اليوم، بكتلة هوائية باردة، يرافقها هبوب رياح نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار بشكل واضح في الأجواء.

وأفاد تقرير المركز بأن جبهة هوائية جديدة (جافة) تعبر مع ساعات الصباح، ويندفع خلفها رياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات تصل سرعتها إلى حدود 80-90 كم/ساعة، وتشمل مناطق الجوف والحدود الشمالية وأجزاء من حائل وحفر الباطن.