بالصور.. تفاصيل لقاء أحمد علي صالح والمسؤول الروسي

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٣ مساءً
بالصور.. تفاصيل لقاء أحمد علي صالح والمسؤول الروسي

لا تزال ردود الفعل المتباينة تتوالى بعد لقاء نجل الرئيس اليمني الراحل، أحمد علي عبدالله صالح، مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في الإمارات مؤخرًا لبحث سُبل حل الأزمة اليمنية المتفاقمة.

وكشف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه أحمد علي عبدالله صالح في مقر إقامته بالإمارات، أن حكومة بلاده على اتصال مع الأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل للقضية اليمنية بحسب وكالة وام.

واعتبر بوغدانوف، أن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح يشكّل “خسارة كبيرة”، واصفاً إياه بـالشخصية المحورية في اليمن والمنطقة وأهم مفاتيح الحل للقضية اليمنية.

وشدد بوغدانوف على الدور الذي يمكن أن يلعبه حزب «المؤتمر الشعبي العام»، الموالي لعلي صالح، من أجل التوصل إلى حل في اليمن، مؤكداً في الوقت نفسه دعم روسيا الجانب الإنساني في اليمن.

من جانبه، أكد أحمد علي صالح عن قدرته في قيادة كوادر حزب “المؤتمر” في الداخل والخارج، مشدداً على اصطفاف الحزب قيادته إلى جانب كل شرفاء الوطن حتى تزول الغمة عن الشعب اليمني.

ويرى البعض أحمد علي عبدالله صالح هو الأوفر حظًّا في خلافة والده ومواصلة انتفاضة صنعاء التي بدأها قبل اغتياله بأيام.

أحمد علي صالح هو الوحيد الذي أَسند إليه والده مهام أثناء نظام حكمه، وكأنه كان يُعده لخلافته، حيث كان قائدًا للحرس الجمهوري حتى عام 2013، وتمت إقالته عقب الإطاحة بوالده، وعين سفيرًا لليمن في الإمارات، حتى عام 2015 ولا يزال مقيمًا هناك.

وبعد موت والده طالبت أصوات بتكليف أحمد علي صالح ببعض المهام العسكرية للقضاء على الحوثيين، وقيادة حزب المؤتمر والثأر لوالده من الميليشيا الإرهابية.

والمعروف أن أحمد علي صالح حصل على شهادته الجامعية في الإدارة والاقتصاد من الجامعة الأميركيّة في واشنطن، كما حصل على شهادة ماجستير في العلوم العسكريّة في كلية القيادة والأركان في الأردن.

أصبح أحمد علي صالح عضوًا في مجلس النوّاب سنة 1997، وترأّس عددًا من الجمعيّات الخيريّة والنوادي الرياضيّة.