مهرجان ساحل عسير للتراث البحري: فرص سياحية ومغامرات بحرية مثيرة

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:٥٢ مساءً
مهرجان ساحل عسير للتراث البحري: فرص سياحية ومغامرات بحرية مثيرة

يوفّر مهرجان ساحل عسير للتراث البحري، والمقام على شاطئ القحمة نهاية الأسبوع الجاري، فرصاً حقيقةً لمحبي رياضات البحر، كما يعطي الفرصة لعشاق السواحل البكر الفرصة للتعرف عليها وكشف مزايا منطقة عسير السياحية وبالذات في الجانب البحري منها، وستكون الرحلات إلى جزيرة جبل كُدُمبل واحدة من أهم الأنشطة التي يوفرها المهرجان.

ويمتاز جبل كُدُمبل الواقع في البحر الأحمر بوجود الجبل الذي يحتل مساحة كبيرة منها. ويعتبر من الأماكن التي يقصدها البعض من هواة صيد الأسماك، وتتميز هذه الجزيرة أيضاً بمرور الصقور المهاجرة أعلى الجبل.

وتبدو الفرصة مهيأة أمام الراغبين والمحبين، لتجربة الكثير والمثير من الفعاليات المصاحبة للمهرجان، وبالذات في النشاطات البحرية، والتي تأتي في قالب سياحي يوفر للعائلة أوقات ممتعة من المغامرات وكشف جوانب مهمة تتمتع بها منطقة عسير.

وسيكون لزائر المهرجان العديد من الخيارات المشجعة ولأسرته لخوض اكتشافات جديدة ومغامرات لا تُنسى، حيث هيأت اللجان القائمة على المهرجان العديدَ من الأنشطة والفعاليات المصاحبة، منها الكرنفال البحري وفعالية رحلة الغوص، إلى جانب استعراض المراكب الشراعية، فيما سيتم ترتيب رحلات الصيد وأخرى للرحلات البحرية، وكذلك سباق القوارب، حيث تم توفير العديد من القوارب البحرية والتي ستأخذ زوار المهرجان لعدد من الجٌزر المحيطة، في رحلات استكشافية مثيرة.

ولمحبي الرياضات البحرية، سيكون لهم الخيار في سباق القوارب واستعراض المراكب الشراعية، ورحلات الصيد وفعاليات الغوص، وسيتم توفير العديد من المختصين لمتابعة سلامة الزوار.

الجدير ذكره أن المهرجان يأتي بتنظيم من بلدية الساحل استشعاراً منها بدورها المجتمعي؛ بعد أن أعطى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير موافقته على إقامتها ويهدف إلى إبراز المقومات السياحية والتراثية البحرية التي تتمتع بها شواطئ القحمة والعمل على استثمارها سياحياً وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح لها.