ما هي طُرق دعم الأهلي السعودي من هيئة الرياضة؟

الأحد ٧ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٢ صباحاً
ما هي طُرق دعم الأهلي السعودي من هيئة الرياضة؟

كشفت الهيئة العامة للرياضة عن طرق دعمها المختلفة للنادي الأهلي السعودي خلال الفترة الأخيرة.

وانتشرت شائعات في الفترة الأخيرة حول إهدار المال من قِبَل هيئة الرياضة وعدم تقديم الدعم المطلوب للأندية بسبب الأزمة المالية التي تمر بها.

وكشف كل من قصي الفواز مستشار رئيس هيئة الرياضة ورجاء الله السلمي وكيل رئيس هيئة الرياضة عن طرق الدعم المختلفة والتي تقدمت بها هيئة الرياضة للنادي الأهلي السعودي.

وتعرَّض الراقي لأزمات مالية في الفترة الأخيرة وصلت إلى أكثر من 100 مليون ريال.

وقال ممثلا هيئة الرياضة: إن الأهلي السعودي تلقى دعماً مالياً مؤخراً أكثر من 95 مليون ريال لتجاوز أزمته المالية والتي تعرَّض لها مثل باقي الأندية السعودية.

وكان قصي الفواز أكد أن سوء التنظيم وعدم الإدارة بشكل جيد تسبب في الأزمة المالية والديون التي تعرضت لها معظم الأندية السعودية في الفترة الأخيرة.

وأضاف الفواز أن المبالغة في دفع رواتب الأجهزة التدريبية واللاعبين بجانب المبالغة في دفع ثمن الصفقات هو السبب في الأزمات المالية الأخيرة.

وأكدت هيئة الرياضة أن الأهلي السعودي نال الدعم كذلك في قضيته مع اللاعب عوض خميس وقضية محمد العويس.

من ناحية أخرى نجح الراقي في التأهل لدور ثمن النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد فوزه على فريق الشعلة بنتيجة هدفين دون رد.

وسجل للنادي الأهلي السعودي كل من ” سلمان المؤشر، إيوانيس فيتفا “.

ويأمل الراقي في المنافسة بقوة في لقب دوري المحترفين ولقب بطولة كأس الملك للفوز بهما كما فعل في موسم 2015-2016.

وطالب قصي الفواز جماهير الأهلي السعودي بضرورة دعم الراقي في مبادرة ادعم ناديك حيث يتواجد الفريق في المركز الرابع، مضيفاً أن هذا المركز لا يليق بحجم ومكانة هذا النادي الكبير.

وكان الفواز أكد أن الأهلي السعودي كان يتواجد في المركز الثاني في مبادرة ادعم ناديك بعد انطلاقها ثم بدأ في التراجع خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح رجاء الله السلمي أن هيئة الرياضة تقدم الدعم والمساندة لجميع الأندية، مثل دعم الأهلي السعودي، مؤكداً أن المؤسسة الرياضية السعودية تُكن كلَّ الاحترام والتقدير لجميع الأندية.

إقرأ المزيد