كُتاب ومثقفون: مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سيساهم في تسارع العجلة الاقتصادية

الخميس ٢٥ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٢ صباحاً
كُتاب ومثقفون: مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سيساهم في تسارع العجلة الاقتصادية

عبَّر عدد من الكُتَّاب الصحافيين والمثقفين عن اعتزازهم بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الذي يقام تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – واهتمام بالغ من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مؤكدين بأن المهرجان سيعمل على نقل الموروث الوطني والثقافة السعودية الأصيلة لأنحاء العالم من خلال سحب الأضواء العالمية إليه بفضل الفعاليات الجاذبة والمشوقة.

وشدد الكتاب والمثقفون على أن المهرجان سيساهم في تسارع العجلة الاقتصادية في المملكة، وذلك من خلال التحول إلى صناعة اقتصادية وتجارية يعود نفعها للجميع.

وأكد الكاتب الصحفي إبراهيم باحاذق أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمهرجان تأتي تأكيداً على دعمه – حفظه الله – واهتمامه الكبير بالمهرجان بصفة خاصة، والتراث وركائزه وقيمه بصفة عامة.

وأضاف باحاذق أن المهرجان يأتي في دورته الثانية ليعزز لدى المجتمع السعودي أهمية الموروث الوطني الشعبي، وتأكيداً على القيم الراسخة والأصيلة، مشيراً إلى أن المهرجان يرسل رسائل من خلال الفعاليات المقدمة، والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع كباراً وصغاراً، وذلك لتنمية الهوية الوطنية الثقافية لديهم.

من جهته، أكد الكاتب الدكتور عبدالله الفايز، أن المهرجان يؤكد أصالة المملكة وعبقها التاريخي ورسالتها للعالم، لافتاً إلى أن المهرجان يستهدف العديد من الجوانب المهمة للوطن، حيث السعي نحو بناء منظومة ترفيهية سياحية ثقافية تكون وجهة عالمية.
وأضاف الدكتور الفايز، أن المهرجان يدعم المجتمع اقتصادياً على كافة الأصعدة سواء من خلال المزادات المصاحبة أو الأسواق الشعبية أو الأسر المنتجة والحرفية وغيرها من أوجه التبادل التجاري، وهو ما يعزز رسالة المهرجان ورؤيته القائم عليها.

من جانبها، أوضحت الكاتبة انتصار القحطاني، أن المهرجان أعاد صياغة التعاطي مع التراث السعودي، حيث تم تحويله من ترفيه إلى صناعة سياحة ثقافية واقتصادية يستفيد منها الجميع، فضلاً عن إبراز المملكة كوجهة سياحية شعبية مستهدفة من السياح العالميين في قادم الأيام.

وأشارت القحطاني إلى أن المهرجان، الذي يعدّ الأطول عالمياً من حيث المدة (31 يوماً)، سيساهم في مأسسة الثقافة التجارية والاقتصادية لدى أغلب شرائح المجتمع، من خلال الفرص المتاحة على هامش المهرجان.

إقرأ المزيد