سانشيز يُجبر مورينيو على ضمه بفضل أرقامه‎

الثلاثاء ٢٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٨ مساءً
سانشيز يُجبر مورينيو على ضمه بفضل أرقامه‎

انضم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز إلى نادي مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية كبرى مع أرسنال، مقابل رحيل نجمه هنريك مخيتاريان، إلى الجانرز.

وانضم أليكسيس سانشيز إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال عام 2014، وبات واحدًا من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، ما جعله محط أندية البريميرليج والدوريات الكبرى.

وأجبرت أرقام أليكسيس سانشيز المميزة مع نادي أرسنال، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، جوزيه موينيو، في السعي لضم اللاعب التشيلي بشتى الطرق؛ والاستغناء عن لاعبه هنريك مخيتاريان للتعاقد معه.

ونجح أليكسيس سانشيز في تسجيل 60 هدفًا خلال 122 مباراة خاضها مع نادي أرسنال في الدوري الإنجليزي، وصنع 25 هدفًا، وذلك بالإضافة إلى دقة تمريراته الحاسمة وقوة تسديداته على المرمى.

وشارك أليكسيس سانشيز في 19 مباراة مع أرسنال هذا الموسم، بمعدل 1507 دقيقة لعب، لعب 17 لقاء منهم كأساسي، ومواجهتين فقط كبديل، وتم استبداله في 6 لقاءات، وذلك وفقًا لموقع الإحصائيات الشهير “أوبتا”.

وقام أليكسيس سانشيز بـ872 تمريرة منهم 632 تمريرة ناجحة بمعدل 52.1 تمرير كل 90 دقيقة لعب، ووصلت نسبة نجاح التمريرات لديه لـ72.5%، أما نسبة نجاح التمريرات الطويلة لدى سانشيز فبلغت 64.1%.

أحرز أليكسيس سانشيز 7 أهداف مع أرسنال هذا الموسم، جميعهم من داخل منطقة الجزاء وبالقدم اليُمنى؛ باستثناء هدف وحيد سجله بالرأس، وبلغ مجموع تسديداته باستثناء المصدودة 46، وسدد 26 تسديدة على المرمى.

وقام أليكسيس سانشيز بارتكاب 21 خطأ، وحصل على 44 خطأ، وحصل على 4 بطاقات صفراء فقط مع نادي أرسنال هذا الموسم، ولم ينل بطاقة حمراء.