بعد مبادرة العلياني.. هل تستجيب البنوك وتعفي المرابطين على الصفوف الأمامية من الديون؟

الإثنين ٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٢ مساءً
بعد مبادرة العلياني.. هل تستجيب البنوك وتعفي المرابطين على الصفوف الأمامية من الديون؟

أعاد الإعلامي المهتم بشؤون المواطن، علي العلياني، إطلاق مبادرته للبنوك السعودية، لإعفاء الجنود المرابطين على الصفوف الأمامية من القروض المصرفية، الاثنين 8 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وأوضح العلياني، من خلال برنامجه “معالي المواطن”، أنَّه “بما أنَّ المملكة في حالة حرب، وهناك مرابطون على الخطِّ الأمامي في الحدِّ الجنوبي، وشهداء ذهبوا، في حين أنَّ ديون متراكمة عليهم لدى البنوك، ما استدعى رفع الدعوة للبنوك التي لم تتفاعل منذ إطلاق المبادرة في المرة الأولى”.

وأشار إلى أنَّ “المسؤولية الاجتماعية للبنوك تكاد تكون غير واضحة، ومن هنا جاءت المبادرة، التي تضع الإعفاءات تحت مظلّة هذه المسؤولية الاجتماعية، التي لا تنفي أنها مؤسسات ربحية”.

ومن جانبه، كشف المتحدث باسم البنوك السعودية، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، الأستاذ طلعت حافظ، أنَّ “بعض المصارف أسقطت في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، ديون الشهداء من جنودنا البواسل المرابطين على الجبهة في الحدِّ الجنوبي”.

وبيّن أنَّ “لدينا إجراءات معقّدة، وتشمل إيداعات المواطنين، وأموالًا لا يحكمها إلا القانون، فلا مجالس الإدارة تمتلك هذه الصلاحية، ولا قيادات المصارف”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو عبدالعزيز

    هذولا البنوك يعدمون ديون مشكوك ب تحصيلها والمفروض يدخلونه من ضمن هذه الديون ويتم شطبها من القروض ويادار ما جاك شر ولامن شاف ولامن دري

  • غير معروف

    ما اعفو الموتى عاد يعرفوا اللي على الحد

  • عبدالرحمن بن احمد

    البنوك تأمن على كل مقترض والذي سدد قروض الشهداء شركات التأمين …للاحاطة

  • مطلق الدوسري

    أتمنى من سمو سيدي ولي العهد حث البنوك على اعفاء العسكريين المرابطين على الأقل من نصف القرض (مالي/ عقاري) فهم من يحمون تراب هذا الوطن بدمائهم وفِي عطائهم بقاء وامان لهذه البنوك أتمنى ياسيد ي ان تكون هناك حمله قوية من جميع الجهات الإعلامية / وليه حفظكم الله فأنتم السباقون دائماً بقراراتكم البنائة والتي قد يكون منها هذا القرار ويكون له رد فعل إيجابي جداً لمن عاهدوا وبايعوا نصرتاًً لله وتلبيتاً لأمر خادم الحرمين الشريفين ادام الله عزه ارخصوا الغالي والنفيس استجابتاً للنداء .
    حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين وسموكم الكريم ودمتم ذخراً وعزاً لهذا الوطن وأبناءه .

إقرأ المزيد