بالفيديو.. فان دييك ينقذ ليفربول من فخ إيفرتون بهدفٍ قاتلٍ

السبت ٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:١٠ مساءً
بالفيديو.. فان دييك ينقذ ليفربول من فخ إيفرتون بهدفٍ قاتلٍ

دشَّن المدافع الهولندي الدولي فيرجيل فان دييك مسيرته الكروية مع ليفربول بهدفٍ قاتلٍ في شباك إيفرتون في كأس إنجلترا.

وكان دييك قد انضم حديثًا إلى صفوف ليفربول وقاد فريقه إلى الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على إيفرتون 2-1 على ملعب أنفيلد أمس الجمعة.

وكان فان دييك يخوض باكورة مبارياته في صفوف ليفربول القادم إليه مقابل مبلغ قياسي لمدافع بلغ 75 مليون جنيه إسترليني من ساوثمبتون الأسبوع الماضي.

وخاض ليفربول المباراة في غياب هدافه المصري محمد صلاح الذي اختير أفضل لاعب في إفريقيا من قِبَل الاتحاد القاري للعبة والذي يعاني من إصابة طفيفة، والأمر ينطبق على المهاجم البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي ذكرت تقارير صحافية بأنه في طريقه إلى برشلونة في الأيام القليلة المقبلة.

وجاء الشوط الأول رتيبًا وعلى الرغم من استحواذ نادي ليفربول على الكرة لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس الدولي جيمس بيكفورد في غياب رأس الحربة ونجم الفريق محمد صلاح.

وكانت نقطة التحول في الدقيقة 35 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نادي ليفربول انبرى لها الاختصاصي المخضرم جيمس ميلنر مانحًا التقدم لفريقه.

وفي منتصف الشوط الثاني أدرك الأيسلندي الدولي غيلفي سيغوردسون التعادل بتسديدة من مشارف المنطقة (67) ليصعب مهمة ليفربول.

لكن كان للمدافع فان دييك رأي آخر؛ حيث  تصدى للكرة برأسه ليودعها الشباك حاسمًا النتيجة في صالح فريقه قبل نهاية المباراة بـ6 دقائق.