بالصور.. سعوديات يعزفن على أوتار الفن في واشنطن

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٠ مساءً
بالصور.. سعوديات يعزفن على أوتار الفن في واشنطن

ضربت المملكة موعدًا جديدًا مع التألق في الولايات المتحدة الأميركية، عندما أقام مجموعة من السيدات معرضًا في سفارتنا بواشنطن، تضمن الروح والثقافة السعودية في أبهى صورها، ويتماشى مع الديناميكية الجديدة الاجتماعية الجديدة التي تمر بالمملكة خلال الوقت الحالي.

وسلطت شبكة “NPR” الأميركية، الضوء على المعرض السعودي في واشنطن، حيث قالت المصورة دينا الحمراني، وهي إحدى الفنانات السعوديات، البالغ عددهن 11، واللاتي شاركن في بأعمالهم في المعرض الذي يحمل شعار “وجهة نظر المرأة”: “ليس كل شيء في المملكة أبيض أو أسود”.

ويشمل المعرض الذي انطلق، اليوم الجمعة، التصوير الفوتوغرافي والرسومات وتصاميم الرسومات المتحركة وحتى الملابس مثل عباءة الجري، والتي تمثل الزي المخصص للمرأة السعودية لممارسة الرياضة.

وقالت فاطمة باعشن، المتحدثة باسم السفارة السعودية بواشنطن: إن “أكثر من نصف خريجي الجامعات في البلاد من الإناث”، كما أن في الأشهر الأخيرة، منحت المرأة السعودية حقوقًا مثل حضور مباريات كرة القدم، ومناصب في وزارة العدل، كما شهد شهر سبتمبر الماضي، السماح للمرأة بقيادة السيارات ابتداءً من يونيو المقبل.

وحضر إحدى عشرة فنانة من المتعلمات في دار الحكمة، بعضهن يتمتع بمهارات في التصوير الفوتوغرافي، وهم تلاميذ للمصورة الأميركية ليندا شايفر، والتي تعمل أستاذة مساعدة في هذا المجال، وتم دعوتهن جميعًا من قبل سفير المملكة بواشنطن، الأمير خالد بن سلمان.

وقالت باعشن: “حرص السفير على عرض أعمال الفنانين في السفارة، ودعم النساء اللواتي يأتين ويقفن من خلال عملهن للتحدث عن وجهة نظرهن”.

وتقول شايفر، معلمتهن: “العالم لا يعرف الكثير عن النساء من المملكة العربية السعودية، فالناس لديهم أفكار مسبقة عنهن، وعندما يجتمعون وجهًا لوجه، فهم يفهمون الكثير عنهن”.

إقرأ المزيد