القبض على حفيد مؤسس الإخوان بتهمة الاغتصاب

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٣ مساءً
القبض على حفيد مؤسس الإخوان بتهمة الاغتصاب

قالت مصادر قضائية في فرنسا، اليوم الأربعاء: إنه تم توقيف طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا، بتهم اغتصاب.

واتهمت هند عياري، مواطنة فرنسية من أصول جزائرية الناشط الإسلامي الشهير، البالغ من العمر 55 عامًا، بالتحرش بها واغتصابها في أكتوبر من العام الماضي.

وتقدمت هند التي أصبحت ناشطة نسائية في 20 أكتوبر 2017 بشكوى أمام النيابة العامة في باريس ضد رمضان، في خضم نقاش حول التحرش الجنسي في المجتمع الفرنسي. وقال محاميها: إن الشرطة استمعت إليها طوال 6 ساعات في روان (نورماندي)، بعد تقديم الشكوى بتهم “الاغتصاب والاعتداء الجنسي” و”التهديدات بالعنف والقتل”.

وتحدثت عياري التي كانت محجبة، في إحدى تصريحاتها المتلفزة، عن الواقعة وقالت: إنها كانت منبهرة في حينه بشخصية رمضان الذي كانت تعده “مثلًا أعلى”، وهو ما شجعها على مقابلته ذات يوم في باريس.

وتابعت أنها تلقت اتصالًا هاتفيًّا من طارق يطلب منها أن تلحق به بغرفته في أحد فنادق العاصمة الفرنسية، مضيفةً: “لقد قال لي إن قدومها إلى غرفته سيكون أفضل، حيث سيمكنهما الحديث بعيدًا عن الضوضاء”.

وعندما فتح الباب كان يمسك بيده صحن حلويات شرقية، وعرض عليّ تناول بعضها لكنني اعتذرت.

وقالت: “حينها دخل الحمام ليغسل يديه ثم عاد وقبلني بقوة. وأعترف أنني لم أقاوم. إثرها رمى بكل ثقله عليّ مثل حيوان متوحش ولم يترك لي مجالًا للتنفس”.

واستكملت في روايتها لحادث اغتصابها: “لم أكن قادرة على التنفس. طلبت منه أن يتوقف، لكنه استمر بعنف وصفعني بقوة. كان في حالة جعلتني أشعر أنه من الممكن أن يقتلني لو قاومت أكثر. حينها اغتصبني وفعل ما فعل”.

إقرأ المزيد