سلطان بن سلمان: المسؤول عن السياحة مسؤول عن فرص العمل والتنمية وبناء الهوية الوطنية

الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٨ مساءً
سلطان بن سلمان: المسؤول عن السياحة مسؤول عن فرص العمل والتنمية وبناء الهوية الوطنية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن المسؤول عن السياحة في أي دولة مسؤول عن فرص العمل، والتنمية المحلية، وبناء الهوية الوطنية، وارتباط الإنسان ببلاده.

جاء ذلك في تصريح صحافي في القاهرة اليوم عقب مباحثات أجراها مع وزير السياحة المصري محمد يحيى راشد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أحمد بن عبدالعزيز قطان.

وقد رحب الوزير المصري بسمو رئيس الهيئة بزيارته لبلده الثاني مصر، مؤكدًا أن الأمير سلطان ضيف عزيز على مصر والمصريين.

ثم عقد الجانبان اجتماعًا مشتركًا بحضور عدد من مسؤولي وزارة السياحة المصرية والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة، تم خلاله بحث أوجه التعاون بين البلدين في المجال السياحي، وتفعيل الاتفاقية المبرمة بين البلدين في القاهرة قبل نحو ثلاث سنوات.

وأوضح رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، في تصريح صحافي بعد اللقاء، أن السياحة تُعدُّ محركًا أساسيًّا في الاقتصاد، والنماء، والاستقرار الوطني.

واعتبر سمو رئيس الهيئة أن النشاط الاقتصادي بات صناعةً متكاملة، تسهم في بناء التنمية، وإيجاد فرص العمل للمواطنين، وتعتبر عاملًا أساسيًّا في بناء الاستقرار والأمن في دول العالم، مؤكدًا سموه تميز العلاقات بين المملكة ومصر في مختلف المجالات ومنها المجال السياحي والمملكة.

من جانبه، أكد وزير السياحة المصري محمد يحيى راشد، أن المملكة العربية السعودية، وجهة المسلمين، وتعتبر موقعًا لأبرز مواقع التاريخ الإسلامي، ما يعطيها مكانةً متفردة عن غيرها، مبينًا أن مصر والسعودية بلدٌ واحد، وأن الأمير سلطان بن سلمان هو المسؤول الأول عن السياحة العربية، نظير نشاطاته التي يقوم بها، وترمي إلى تأصيل التراث الوطني في العالم العربي.

وعن السياحة في بلاده، قال الوزير المصري: إن لدى مصر خطة سياحية، تستهدف من خلالها أن تكون مبنية بالقدرات المحلية، وذلك للإيمان بأن أهالي البلد أقدر على فهم مقومات الدولة.

وأضاف الوزير المصري: “نعمل على التركيز على مناطق معينة لتطويرها سياحيًّا، بالربط ببرامج السياحة التي تنفذها الوزارة، وهيئة تنشيط السياحة، بما يكفل تكامل الخدمة واستدامة التنمية، وتعظيم الفوائد الاقتصادية”.

وكان الأمير سلطان بن سلمان قد وصل القاهرة اليوم في زيارة رسمية يرأس خلالها وفد المملكة في أعمال الدورة الـ20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المقرر عقده غدًا.

إقرأ المزيد