جامعة جازان تدرس إنشاء دبلوم عال لمكافحة المخدرات

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٥ مساءً
جامعة جازان تدرس إنشاء دبلوم عال لمكافحة المخدرات

بحث مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني في مكتبه مساء أمس، مع فد لجنة مواصفات ومعايير الدبلوم العالي للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية بالجامعات السعودية، فكرة فتح دبلوم عال لتخريج كوادر وطنية ذات تأهيل متخصص لمواجهة ومحاربة آفة المخدرات بشكل عملي ومنهجي.

وأشاد القحطاني بالجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني “نبراس” والجهود الفائقة التي تبذلها القطاعات الأمنية في سبيل مكافحة هذه الآفة المدمرة، وحماية أبناء وبنات الوطن من أخطارها، مؤكداً أن ترويج المخدرات تقف وراءها جهات دولية تستهدف عقول الشباب ومستقبلهم.

وأكد القحطاني وقوف الجامعة مع كل الجهود الرامية لمحاربة هذه الآفة، مشددًا على أن الجامعة تضع كل إمكاناتها وخبراتها من خلال مراكزها البحثية للاستفادة من دورها الريادي.

وأشار إلى أن الجامعة ممثلة في مركز أبحاث المؤثرات العقلية عملت ومنذ زمن على مكافحة الآفة الخطيرة بعقد المؤتمرات وإطلاق حملات التوعية, وأشاد بجهود اللجنة الرامية لإيجاد أفكار وتطبيقات علمية لمواجهة المخدرات.

يذكر أن لجنة إعداد مواصفات ومعايير الدبلوم العالي للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية بالجامعات السعودية قد عقدت اجتماعا بجامعة جازان لمناقشة إعداد مواصفات ومعايير الدبلوم العالي للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية ضم وكلاء الجامعة ومدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية بالجامعة الدكتور رشاد بن محمد السنوسي.