بالفيديو .. الملك: وجهت بالتيسير على المواطنين وتلمس حاجاتهم

الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٤ مساءً
بالفيديو .. الملك: وجهت بالتيسير على المواطنين وتلمس حاجاتهم

أوضح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أنه وجه الوزراء والمسؤولين إلى تيسير إجراءات المواطنين والتوسع بالبرامج التي تمس حاجاتهم خاصة برامج الإسكان وغيرها.

وقال إن المملكة أعادت هيكلة بعض الأجهزة الحكومية لتحقيق رؤية 2030، واتخاذ عدد من القرارات لخدمة مصلحة المجتمع، وتعزيز أمن الوطن ومكافحة الفساد، وزيادة مشاركة المواطنين والمواطنات في التنمية الوطنية.

وأضاف خلال  الخطاب الملكي السنوي في افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، اليوم الأربعاء ، أن الدولة تثمن دور القطاع الخاص كشريك مهم في التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، والتوسع في توظيف أبناء الوطن.

ولفت إلى أن:” الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها، وقد عزمنا بحول الله وقوته على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن، وفي هذا السياق جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة سمو ولي العهد ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة.”
وأضاف أن للمملكة دورا مؤثرا في المنظمات الإقليمية والدولية، وتحظى بتقدير إقليمي وعالمي مكنها من عقد قمم تاريخية في توقيتها ومقرراتها، شارك فيها عدد كبير من قادة الدول الشقيقة والصديقة، وأسست لعمل مشترك يستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وقد واصلت المملكة دورها الريادي الفاعل في التصدي لظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه.