قطان: إيران تُحرِّض الحوثيين لاستهداف ناقلات نفط دول التحالف.. سجل أسود من الإرهاب

الثلاثاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
قطان: إيران تُحرِّض الحوثيين لاستهداف ناقلات نفط دول التحالف.. سجل أسود من الإرهاب

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية أحمد عبدالعزيز قطان، أن إعلامياً إيرانياً مقرباً من المرشد الإيراني ودوائر صنع القرار في طهران، حرَّض ميليشيات الحوثيين على استهداف ناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربي.

وقال عميد السلك الدبلوماسي العربي: إن رئيس تحرير صحيفة كيهان الإيرانية حسين شريعتمداري، المقرب من المرشد على خامنئي، اقترح على الميليشيات الانقلابية استهداف ناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربي، خاصة المملكة العربية السعودية، التي تمر في خليج عدن.

وأضاف السفير قطان، في تصريحات صحفية، “أن وكالة تسنيم الإيرانية نقلت تصريحات شريعتمداري يوم (الأربعاء) 13 ديسمبر الجاري، والتي نوّه خلالها بضرورة استهداف المتمردين الحوثيين لناقلات النفط السعودية في خليج عدن والبحر الأحمر، واعتبر أن هذا أقل ثمن يجب أن يدفعه السعوديون”، على حد قوله.

وأكد سفير المملكة لدى القاهرة، أن هذه التصريحات امتداد لسجل إيران الأسود في دعم الإرهاب، كما تؤكد مجدداً أن النظام الإيراني منهمك بكل أجنحته في تصدير الإرهاب وإشعال الحروب والطائفية في كل دول المنطقة، وأن هذا النظام لا يستطيع أن يُمرر يومًا واحدًا دون تصدير الإرهاب والتطرف والتآمر على دول المنطقة.