بالصور.. 108 مليون ريال قيمة مشروعات المياه الجديدة بمحافظة الخفجي

الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٨ مساءً
بالصور.. 108 مليون ريال قيمة مشروعات المياه الجديدة بمحافظة الخفجي
شدد مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس؛ عامر بن علي المطيري على ضرورة الاهتمام بعملاء المياه وتقديم كافة الجهود لخدمتهم وتذليل العقبات التي تواجههم لإيصال الخدمات إليهم وتشغيلها .

وأكد المطيري، خلال زيارته التفقدية لأعمال فرع المياه بمحافظة الخفجي صباح اليوم الخميس ، أن الوزارة ممثلة بقطاع توزيع المياه تحرص أشد الحرص على تطوير منظومتها الخاصة بخدمات العملاء بكافة أجزائها لترتقي بالطموحات والرؤى الخاصة بتوجهات القيادة نحو برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية السعودية 2030 ، مبيناً أن هناك ثمانية عقود تشغيل قائمة على تشغيل منظومة المياه والصرف الصحي وتوابعها بمحافظة الخفجي تقارب قيمتها 38 مليون ريال .

كما بحث المطيري مع محافظ الخفجي محمد الهزاع، أوجه التعاون المختلفة والمشتركة بين خدمات المياه والمحافظة في سبيل خدمة السكان والتوسعات القائمة بالمحافظة وما يتبعها والتي تتطلب العمل جنباً إلى جنب مع القطاعات الخدمية الأخرى ، ومنها استغلال المياه المعالجة ثلاثياً في استخدامات كافة الجهات الأخرى.
وكشف المطيري، أن إدارة خدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل على تنفيذ خمسة مشاريع حيوية بالمحافظة تقارب قيمتها  70 مليون ريال تشمل مشروع التوصيلات المنزلية للصرف الصحي وآخر للمياه ومشروع إنشاء عدد  2 خزان حديد واقف بسعة 25 ألف متر مكعب ( الجزء الأول ) و25  ألف متر مكعب ( الجزء الثاني ) ، إضافة إلى مشروع إنتاج المياه المحلاة من مياه البحر .
كما قام “مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية ، خلال جولته بتفقد عدد من المنشآت الحيوية التابعة للفرع إضافة إلى زيارة بعض المراكز الأخرى التابعة للمحافظة للاطلاع على احتياجاتها من الخدمات المقدمة من قطاع توزيع المياه.