انخفاض درجات الحرارة.. والإنذار المبكر يُحَذر من غبار الباحة

السبت ٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٨ صباحاً
انخفاض درجات الحرارة.. والإنذار المبكر يُحَذر من غبار الباحة

تشهد العديد من المناطق انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة تقترب من الصفر، كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق.

ونبَّه النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى تعرض منطقة الباحة لموجة من التقلبات الجوية، تتمثل في نشاط للرياح مصحوبة بعوالق ترابية وأتربة مثارة تحجب الرؤية.

وأضاف الإنذار المبكر: أن الحالة الجوية تبدأ من الساعة 10:00 من صباح اليوم السبت، وتستمر حتى الساعة 20:00 من مساء اليوم بمشيئة الله.

وكانت درجات الحرارة قد سجلت في الرياض، أمس، انخفاضًا ملحوظًا؛ حيث وصلت درجة الحرارة الصغرى إلى خمس درجات مئوية، والعظمى إلى 16 درجة.

وسجَّلت درجات الحرارة في “أبها” تسع دجات للصغرى و19 للعظمى، و”الطائف” تسع درجات للصغرى و20 للعظمى، و”الباحة” 10 درجات للصغرى وللعظمى 18 درجة.

وتوقع خبراء الطقس أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًّا خلال الأيام الأربعة المقبلة، إلى أن تسجل الصغرى في طريف شمال المملكة الثلاثاء المقبل خمس درجات والعظمى 15 درجة مئوية.

وبشكل عام تشهد درجات الحرارة انخفاضًا شديدًا في فترات الليل وساعات الصباح الأولى مع احتمالات الصقيع على شمال المملكة، خصوصًا في المناطق المفتوحة.