النقل : لوحات إرشادية للسرعات الجديدة على الطرق السريعة

الإثنين ٤ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
النقل : لوحات إرشادية للسرعات الجديدة على الطرق السريعة

أكدت وزارة النقل أنها تعمل على الحدّ من حوادث المرور على الطرق السريعة؛ وذلك بالشروع في تركيب لوحات تحذيرية وإرشادية للسرعات الجديدة على بعض الطرق.

يأتي ذلك استجابة لتوجيه وزارة الداخلية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق في تكثيف الرقابة على الطرق السريعة لتقليل نسبة الحوادث.

وفي تصريح للأستاذ تركي الطعيمي، المستشار والمشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل، قال إنه سيتم تنفيذ هذه اللوحات بالسرعات الجديدة للمساهمة في رفع مستوى السلامة على الطرق من خلال توجيه وإرشاد قائدي المركبات بالسرعات المحددة الجديدة من قبل وزارة الداخلية والتي تصل إلى 140كلم/ساعة للمركبات الصغيرة.

وأضاف الطعيمي، أن الوزارة ومن ضمن برامج رفع مستوى السلامة التي تنتهجها تقوم بعدد من المشاريع التي تسهم في الحد من تجاوز السرعات، ومن هذه المشاريع المطبات الاهتزازية على جنبات الطرق السريعة، وفي بعض مناطق التجاوز للطرق المفردة؛ للحدّ من التجاوزات.

إلى ذلك ذكر الطعيمي أن تطبيق هذه اللوحات سيكون على مسافات محددة على الطرق وللتحذير بأن السرعات على هذه الطرق مراقَبة، إلى جانب التنبيه على تخفيض السرعات على مداخل المدن، وستشمل هذه اللوحات الإرشادية تحديد السرعات لأنواع المركبات المختلفة (الصغيرة، الحافلات، الشاحنات) على الطرق السريعة المؤهلة بعد أن تم التأكد من ملاءمتها، وستبدأ الوزارة بالتطبيق على بعض الطرق الرئيسية وهي: الرياض/الدمام، الرياض/الطائف، الرياض/القصيم، مكة المكرمة/المدينة المنورة، ومن المتوقع البدء في التطبيق خلال الربع الأول من 2018.

الجدير بالذكر أن “المواطن” قد انفردت، مساء أمس، بخبر تحت عنوان “النقل تبدأ تحديث سرعات الخطوط السريعة” أكدت فيه مصادر مطلعة أنه سوف يتم تحديث سرعة الطرق السريعة المؤهلة إلى 140 كيلومتراً في الساعة، وذلك ضمن خطة أعلنتها وزارة الداخلية مؤخراً لتطوير وتحديث أنظمة المرور.