البرد يهجم الأسبوع المقبل على المملكة.. والصفر يتربص بهذه المناطق

الجمعة ٢٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٦ مساءً
البرد يهجم الأسبوع المقبل على المملكة.. والصفر يتربص بهذه المناطق

حذَّرت إدارة التحاليل والتوقعات لدى الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الجمعة 29 كانون الأول/ديسمبر الجاري، من “تقلبات جوية” على مختلف مناطق المملكة مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضحت الإدارة، في بيان صحافي عبر موقعها الإلكتروني، أنَّ “فترة التقلبات المتوقعة ستكون من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء؛ حيث تتأثر مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحُدّ من مدى الرؤية الأفقية، وكذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية لهما، ومن ثَمَّ تمتدّ إلى مناطق الرياض والقصيم والشرقية”.

وأشارت إلى أنَّ “فترة التقلب يليها انخفاض ملموس في درجات الحرارة مصحوب برياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحُدُّ من الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب المملكة، ثم الوسط والشرق، على التوالي”.

وتوقعت الأرصاد أن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي على أجزاء من مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، وأن تكون السماء غائمة مع تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة قد تهطل منها أمطار على غرب وجنوب غربي وأجزاء من شمال المملكة يومي الأحد والاثنين المقبلين”.