مطالبات بتكريم مشعل العنزي.. واجه الموت لينقذ طفلاً

السبت ٣٠ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٣٤ مساءً
مطالبات بتكريم مشعل العنزي.. واجه الموت لينقذ طفلاً

ضرب أحد رجال الدفاع المدني بحائل أروع الأمثلة في الشجاعة، عندما قام بإعطاء أسطوانة الأكسجين الخاصة به لطفل خلال إخماد فرق الدفاع المدني لحريق بأحد المنازل؛ ليتعرض لحالة اختناق نُقل على إثرها للمستشفى وأُدخل العناية المركزة.

وتصدر بطل الإطفاء مشعل بن فريح العنزي اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق” #بطل_حايل_يضحي_بنفسه” حيث أشادوا من خلاله بالدور البطولي للمواطن الذي يرقد بالعناية المركزة بعد أن أعطى أسطوانة الأكسجين الخاصة به للطفل؛ ما تسبب في اختناقه جراء الدخان الكثيف.

وطالب المغردون بتكريم مشعل العنزي جراء جسارته وشجاعته على هذا العمل، داعين الله أن يكتب له الشفاء العاجل.

وكان المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة حائل سلطان البراهيم قد أكد، في وقت سابق، أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل تلقت بلاغاً من الدفاع المدني بوقوع حريق في بيـت من عدة شقق بحي صديان الغربي فتوجهت على الفور ٤ فرق إسعافية وفرقة الاستجابة المتقدمة، فيما تولت القيادة الميدانية مسح الموقع وطلب الدعم بسيارتي إسعاف من إدارة الطوارئ في الشؤون الصحية وإسعاف ثالث من أحد المستشفيات الخاصة تحسباً لتزايد حالات الاختناق، وقد تضافرت الجهود في مباشرة حادث الحريق والسيطرة عليه من قبل الدفاع المدني.

وقامت فرق الهلال الأحمر بإسعاف الحالات المصابة بالاختناق، حيث تم علاج ٦ حالات في الموقع ولم تكن بحاجة لنقلها إلى المستشفيات.

كما تعرضت 8 حالات أخرى للإصابة نتيجة تصاعد الأدخنة، منها 4 حالات من سكان الشقق العلوية وحالتان من أفراد الدفاع المدني ومواطن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله القرشي

    بارك الله فيه ويقوم بإذن الله بصحة وسلامه لكن المفروض على رجال المطافي انهم ياخذون معهم أسطوانة أكسجين احتياط لمثل هذه الحالات اكيد انه بيحصل ناس داخل المبنى يحتاجون اكسجين ويعانون ن من الاختناق