حرصًا على سلامة المرضى.. صحة الشرقية ترفع كفاءة التمريض

الجمعة ٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١:١٣ صباحاً
حرصًا على سلامة المرضى.. صحة الشرقية ترفع كفاءة التمريض

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، الدكتور صالح بن علي السلوك، فعاليات مؤتمر التمريض الإقليمي 2017، الذي يناقش المستجدات في ممارسة التمريض بحضور نخبة من المختصين في هذا المجال، وذلك في قاعة الأندلس بالدمام.

ويناقش المؤتمر الذي انطلق بحضور ( 300 ) مشارك من الطواقم التمريضية والمهتمين في هذا الشأن في المنطقة الشرقية  والرياض وجدة ونجران الرؤيةَ المستقبلية للتمريض السعودي، واتخاذ القرارات التمريضية السريرية بناءً على الأدلة والبراهين في الممارسة، والتعامل والسيطرة مع الاستخدام المفرط للأدوية (من تجربة مجمع الأمل)، ودور الممرضات في دعم وتعليم مقدمة الرعاية الأسرية، ودور القيادة التمريضية في الجودة وسلامة المرضى.

يأتي ذلك إضافةً إلى مناقشة البدانة في مرحلة الطفولة، والإفراط في العلاجات والأدوية لدى المرضى المسنين في المنزل أو المستشفى، ومقارنة طرق الضماد لما بعد قسطرة القلب، وتأثير الاعتماد الأكاديمي على الممرضة في المملكة، ومناقشة النقص في أعداد التمريض والتي تُعَدّ مشكلة عالمية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر، الذي يشارك فيه (11) متحدثًا، عرضَ إنجازات إدارة التمريض بصحة الشرقية وتكريمًا للمحاضرين والمنظمين، في حين أن عقد مثل هذه المؤتمرات يساهم في تبادل الخبرات والتجارب ورفع كفاءة وأداء العاملين في الجانب التمريضي؛ ما ينعكس إيجابًا على المستفيدين من الخدمات الصحية في المنطقة.

إقرأ المزيد