بعثت رسالة واضحة.. بلجيكا تعين أول امرأة في منصب السفير داخل المملكة

الإثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٩ مساءً
بعثت رسالة واضحة.. بلجيكا تعين أول امرأة في منصب السفير داخل المملكة

باتت بلجيكا أولى دول العالم التي تعين امرأة كسفيرة لها في المملكة، في رسالة واضحة لتفاعل العالم مع الإجراءات التي تتخذها المملكة في مجال الإصلاحات الاجتماعية بشكل عام، وما يتعلق منه بالمرأة على وجه الخصوص.

ووفق ما ذكرته إذاعة التلفزيون البجيكي، فإن دومينيك مينور، والتي تعمل في منصب السفير بالإمارات العربية المتحدة، ستتجه للعاصمة الرياض خلال الصيف المقبل، لتولي مهام عملها على رأس البعثة الدبلوماسية لبلجيكا في السعودية.

وعلى الرغم من كون مينور هي أول سفيرة ستقيم في المملكة لتولي المهام الدبلوماسية لبلادها في البلاد، إلا أن جورجيا سبق وأن عينت سفيرتها يكاترينا ماجيرينغ في عام 2010، إلا أنها أقامت في الكويت وأدارت شؤون بلادها في الدول المحيطة من مقرها هناك، وعندما تم تعيين سفير خاص لجورجيا في المملكة العربية السعودية عام 2015، استقرت بروكسل على رجل لشغل هذا المنصب.

وفي سياق متصل، عنيت بروكسل أيضًا فيرونيك بيتي، وهي امرأة أخرى، سفيرًا لها في إيران.

ويأتي هذا القرار وسط العديد من القرارات التي تتعلق بالمرأة في المملكة، والتي كان على رأسها إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا يسمح للمرأة باستخراج تراخيص قيادة السيارات بدءًا من يونيو المقبل، كما تم السماح للسيدات في المملكة من الحضور إلى ملاعب كرة القدم بدءًا من العام المقبل.