بالصور والفيديو.. أشرف حكيمي عربي دخل تاريخ ريال مدريد.. تعرف عليه

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٤ مساءً
بالصور والفيديو.. أشرف حكيمي عربي دخل تاريخ ريال مدريد.. تعرف عليه

منذ انتهاء مباراة ريال مدريد وإشبيلية، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني، والجميع يتحدث عن أشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي، الذي سجل اسمه في السجلات التاريخية للملكي.

ولد أشرف حكيمي في الرابع من شهر نوفمبر عام 1998 بالعاصمة الإسبانية مدريد لأبوين مغربيين، انضم إلى أكاديمية ريال مدريد في عام 2006، وتدرج في صفوف الناشئين والشباب حتى وصل إلى الفريق الأول، ليُصبح أول لاعب عربي يُمثل الملكي.

وعلى الرغم من لعب أشرف حكيمي كظهير أيمن، إلا أنه نجح في لفت الأنظار إليه بشدة خلال فترة لعبه في أكاديمية شباب ريال مدريد، وكان يتم إعداده جيدًا ليتم تصعيده إلى الفريق الأول، خاصة أنه يتميز بالسرعة الكبيرة، بالإضافة إلى صلابته الدفاعية.

وسافر أشرف حكيمي مع ريال مدريد خلال فترة الإعداد التي سبقت الموسم الجاري؛ وتم إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية، وكان أول ظهور له يوم 29 يوليو الماضي، أمام فريق باريس سان جيرمان، ولعب المباريات الودية مع الملكي لتجهيزه لهذا الموسم، بعد رحيل الظهير الأيمن البرازيلي دانيلو إلى مانشستر سيتي.

https://youtube.com/watch?v=lwpsUoSb8Jw

ونال أشرف حكيمي إشادة واسعة بعد تألقه في المباراة الودية التي جمعت ريال مدريد بمانشستر يونايتد، وأكدت الصحف العالمية أن الملكي لا يحتاج إلى التعاقد مع بديل لدانيلو، في ظل وجود داني كارفاخال والشاب أشرف حكيمي الذي قرر الفرنسي زين الدين زيدان تصعيده للفريق الأول ليكون بديلًا هامًّا لكارفاخال.
وشارك أشرف حكيمي في أول مباراة رسمية له مع ريال مدريد أمام فريق إسبانيول، وانتهت بفوز فريقه بهدفين نظيفين، وكان ظهور المغربي الدول مميزًا، حيث قاد هجمات من الجهة اليُمنى وكانت عرضياته جيدة للغاية، كما نجح بفضل سرعته الكبيرة في حرمان إسبانيول من إحراز هدفًا خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء.
واستغل أشرف حكيمي غياب داني كارفاخال في مباراة إشبيلية، وكلل مجهوده مع ريال مدريد خلال الفترة الماضية بتسجيل هدفًا في شباك الفريق الأندلسي، بعد استلامه كرة من كريم بنزيما ويودعها على يسار الحارس، ليُصبح أول لاعب عربي وإفريقي يُحرز أهدافًا في تاريخ النادي الملكي.
وعلى الصعيد الدولي، شارك أشرف حكيمي مع المنتخب المغربي للمرة الأولى في 2016، وساهم بشكل كبير في تأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018، حيث لعب في مباريات التصفيات، وأحرز هدفًا في مرمى مالي خلال اللقاء الذي انتهى بفوز أسود الأطلس بستة أهدف مقابل لا شيء.
وحصل أشرف حكيمي على جائزة أفضل موهبة مغربية واعدة في عام 2016، ويتوقع له الجميع بمستقبل مبهر مع ريال مدريد والمنتخب المغربي؛ نظرًا لسرعته الفائقة وقدراته البدنية المميزة، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على التطور.