الاثنين المقبل بداية تقديم اعتراضات حساب المواطن وفق هذه الضوابط

السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٧ مساءً
الاثنين المقبل بداية تقديم اعتراضات حساب المواطن وفق هذه الضوابط

من المقرر أن يفتح حساب المواطن بابَ الاعتراضات، يوم الاثنين المقبل، أمام المواطنين الراغبين في التقدم بشكوى أو استفسار حول مبلغ الدعم الذي حصلوا عليه من الدفعة الأولى.

وسيكون الاعتراض على دعم حساب المواطن متاحاً لمن تم الصرف له في المرحلة الأولى من البرنامج والتي تمت يوم 21 ديسمبر الجاري.

وقبل التقدم باعتراض على دعم حساب المواطن سيكون على كل فرد التأكد من أمرين:

  • تطابق المبلغ المودَع من خلال حاسبة المواطن التقريبية الموجودة على موقع حساب المواطن وذلك من خلال إدخال عدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين والدخل ومطابقة المبلغ الناتج عن العملية الحسابية مع المبلغ المودع.
  • إذا تطابق المبلغ الذي تقدمه حاسبة حساب المواطن التقديرية مع المبلغ المودع فإن المستفيد لا يحتاج إلى تقديم الشكوى.
  • يجب التأكد من أهلية جميع التابعين.

وكان برنامج حساب المواطن قد بيَّن في وقت سابق أن فترة السماح لتقديم الشكوى لكل دورة استحقاق 3 أشهر يعوَّض المستفيد عن الدورة المشتكى عنها في حالة قبول الشكوى،

وتم في المرحلة الأولى من برنامج حساب المواطن إيداع 2 مليار ريال للمستفيدين الذين انطبقت عليهم شروط الأهلية والاستحقاق.

وحصل 50% من الأسر على الاستحقاق الكامل بمعدل 938 ريالاً كمتوسط دعم للأسرة الواحدة، كما شملت الدفعة قرابة 3 ملايين أسرة وفرد مستقل، بإجمالي 10.6 مليون مستفيد.

وكشف حساب المواطن، في وقت سابق، أن الدفعة الثانية من دعم حساب المواطن سوف يتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر يناير المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل السادس عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وكشف حساب المواطن أن المسجلين الجدد في البرنامج بدءاً من الأول من ديسمبر الجاري وحتى يوم 21 ديسمبر بلغ أكثر من نصف مليون فرد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غازي كتبي

    بسم الله الرحمن الرحيم: عندما سمعت بابتداء صرف حساب المواطن شعرت بسعادة غامرة أن كثيرا من المعتازين قد وجدوا الفرج من الله والسعة بحول الله وقوته. وعندها كذلك طرق ذهني أفكار، وهي: يا أخي المستفيد هذا مالك وفق الله ولي الأمر بإعطائك منه ما يفرج همك ويقضي عازتك. إياني وإياك أن تساهم فيه أو تحاول صرفه يمنة ويسرة فأنت صاحبه واصرف منه على نفسك ومن تعول، ولا مانع من تجمع المال لديك ما دمت تدفع زكاته وتساعد عائلتك. اياك كذلك من شر أولئك الذين يسألونك المال كأنك مالك مال قارون، “رحم الله امرءاً عرف قدر نفسه”.

  • عبيد النفيعي

    السلام عليكم

    نزل لي ٣٠٠ ريال من حساب المواطن
    هل هذا هو المبلغ فقط !؟

  • محمد ظافر البيشي

    انا فرد مستقل ويتيم وعسكري بلحد الجنوبي ويقول اول رساله انت مواهل وبعد الصرف يقولون انت غير موهل ماذا يعني كل هاذا فساد،،

  • محمد ظافر البيشي

    انا مستقل ويتيم وعسكري بلحد الجنوب ويقول غير موهل يشيخ والله انكم كاذابين

  • غير معروف

    ههههههههههه تعبت نفسك ياكتبي

  • صالح الحربي

    كما وثق المهندس على راجح بان الاسرة التي تتكون من 6 ستة اشخاص يكون حدود الراتب 20.000 عشرون الف ريال واذا كان 19560 فهذا يستحق الحد الادنى 300 ريال والحد الاعلى 380ريال فيه اشخاص موثقين عددالمعالين 6 ابناء فقط الام منفصلة لوحدها ليكون والاب السابع ومعاشه التقاعدي حدود 9730 ريال ونزل له من حساب المواطن 1222 الف ومئتين واثنان وعشرون ريال هل هذا يكفي على حساب قسمة بالتساوي تقريبا 175 مائة وخمسة وسبعون ريالا لو تم زيادة ضريبة مضافة 1في الميةممكن ان يقبل هذا المبلغ ولكن بعض السلع تصل الضريبة الاجمالية 55في المية وهذا في نظري غير مرضي نهائي لو كان تعبي سيارتك بنزين فقط 20 ريال في شهر 30 يوم يكون المبلغ 600 ستمائة ريال الضريب 55في المية مضروب في قيمة الاستهلاك بمبلغ 600 ريال تكون قيمة الضريبة عليك330 ريال غير السلع الاخرى فاحساب المواطن يساعد الا في سلعة واحدة وهي البنزين بناء على ماتم دفعه من حساب المواطن من ابتكر حساب المواطن والعاملين عليه لا يفكروا المواطن لا يفهم الى هذا الحد بل يفهمو ويعرفون ولديهم تفكير وعقل يفوق من ابتكر حساب المواطن والعاملين عليه ولكن الدين في قلوبهم ويحسبون للعاقبةالف حساب ثقوا تمام الثقة يامن يضن في المواطن بعض الضنون ان فيهم المعلم والطبيب والطيار والمفكر والمخترع ولكن الايمان والصبر احتساب الاجر وخوفا من الله . في نظري ان يكون للفرد 1500 ريال واقل مايكون للاسرة 3000ريال هذا والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد .

  • ابو سلطان

    انا لم ينزل لي ريال واحد … لا وكمان جتني رساله تعزيزيه تخبرني اني غير مستحق للدعم وانا لا امك اي شيء من موانع الدعم …

  • عادل هزازي

    انا نزلي ٣٠٠ وانا راتبي ٣٠٠٠ وعندي ٣ اولاد وقرض ١٤٠٠ ايش هذا ليش مين حط النضام هذا

  • آه يلقهر

    وش قصدهم من ارقم الضافي يعني ايش رقمه

  • ابوفيصل

    يبدوا انك غني ماشاءالله ولاتفم شئ من ذلك هم يعطون الناس حساب المواطن قليل وياخذون الكثير.
    ولاتعرف ان عندنا تضخم وكل شئ ارتفاع من المحلات والكهرباء والمطاعم والخضروات. في حالة فقراء عندنا وانت غني وتظلم الفقير شكراً