صفقة من نوع جديد بين ترامب والرئيس الصيني للإفراج عن لاعبي كرة سلة

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٨ مساءً
صفقة من نوع جديد بين ترامب والرئيس الصيني للإفراج عن لاعبي كرة سلة

أثارت تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي شملت تحية خاصة لنظيره الصيني شي جين بينغ، بعد الإفراج عن مجموعة من لاعبي كرة السلة الأميركيين، والذي كان قد تم توقيفهم خلال تسوقهم في أحد المتاجر بالعاصمة الصينية بكين، وذلك بحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.
وشهدت التغريدة التي نشرها ترامب على حسابه في “تويتر”، تهنئة لثلاثة لاعبين لكرة السلة ينتمون إلى جامعة كاليفورنيا، بعد الإفراج عنهم من قبل السلطات الصينية خلال الساعات الماضية، إلا أن هناك شبهات تشير إلى صفقة من نوع جديد بين الزعيمين، الأميركي والصيني، للإفراج عن اللاعبين.
وقالت الصحيفة البريطانية، إن “ترامب أشاد بالرئيس الصيني بعد الإفراج عن 3 من لاعبي كرة السلة الأميركيين، والذين اعتقلوا على خلفية محاولاتهم سرقة بعض السلع في متجر لويس فويتون بالصين”.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن اعتقال السلطات الصينية للاعبي كرة السلة الأميركيين جاء إبان الزيارة التي قام بها ترامب إلى بكين على مدار الأيام القليلة الماضية، والتي جاءت ضمن جولة آسيوية شملت عددا من البلدان منها كوريا الجنوبية واليابان.
وألمحت الصحيفة إلى أن هناك صفقة من نوع جديد تتعلق بتجنب الرئيس الصيني الإجابة عن بعض التساؤلات الأميركية المستمرة حول قضايا حقوق الإنسان في الصين، وهو الأمر الذي ظل العائق الرئيسي في سبيل إقامة علاقات واسعة بين البلدين على مدار السنوات الأخيرة، في مقابل أن يتم الإفراج عن مجموعة اللاعبين الأميركيين الذين كانوا قيد التحقيق في واقعة السرقة.