خبراء الكرة السعودية يضعون خطة فوز الهلال بالآسيوية

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١١ مساءً
خبراء الكرة السعودية يضعون خطة فوز الهلال بالآسيوية

تترقب الجماهير السعودية، إيابَ نهائي دوري أبطال آسيا، والذي سيجمع بين الهلال ومضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، يوم السبت المقبل، لتحديد بطل نسخة 2017.

وغلب التعادلُ الإيجابي 1-1، على أحداث مباراة الهلال ضد أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب الدرة في العاصمة السعودية الرياض.

ويحتاج الزعيم إلى الفوز في مباراة الهلال ضد أوراوا بأي نتيجة في مباراة الإياب، أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف، للتتويج باللقب القاري خلال لقاء الإياب.

وضع خبراء الكرة السعودية خطة فوز الهلال على أوراوا ريد الياباني في مباراة الإياب، من أجل العودة بأول لقب آسيوي للزعيم بعد التعديلات الجديدة.

سمير هلال

أكد سمير هلال، المحاضر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن الهلال تعرض لظرف قهري خلال مباراة أوراوا الياباني بالرياض بعدما تعرض المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو للإصابة، بجانب تلقي شباك الزعيم هدفاً مبكراً.

وقال المدرب السعودي، إن نتيجة ذهاب نهائي الآسيوية 1-1 كانت متوقعة، ولكن يجب الآن العمل بشكل مكثف لمعالجة الأخطاء التي وقع فيها الزعيم، بجانب التركيز على نقاط الضعف بالفريق الياباني.

وطالب سمير، الهلال بالتركيز على الجانب الدفاعي، ومباغتة الفريق الياباني، وعدم فتح الملعب أو التسرع وخاصة أن فرق شرق آسيا معروفة بالانضباط التكتيكي الدقيق.

عبدالعزيز الخالد

أكد المدرب السعودي عبدالعزيز الخالد، أن الكرة لا تزال في ملعب الهلال، رغم التعادل 1-1 بالرياض، والذي يصب في المقام الأول بمصلحة أوراوا الياباني.

وقال الخالد: إن الهلال يحتاج في مواجهة الإياب إلى المنطقية وعدم الاندفاع خلال المباراة، وعدم الاستعجال مع التركيز العالي، إضافة إلى عدم الهجوم بالظهيرين في وقت واحد.

وطالب المدرب السعودي، بالإبقاء دائماً على رباعي دفاعي والمراقبة اللصيقة للعناصر المؤثرة بفريق أوراوا الياباني، لعدم تلقى أي أهداف خلال الهجمات المرتدة.

نايف العنزي

يرى المحلل الفني نايف العنزي أن الهلال سيلعب مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بدون ضغوط، حال تمكن الزعيم من تسجيل هدف مباغت في الدقائق الأولى كما فعل الفريق الياباني بالرياض.

وقال العنزي إن الهلال سيكون قادراً على العودة باللقب القاري من اليابان، في ظل ما يمتلكه من خبرات فنية، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، بجانب كوكبة من النجوم المحترفين والسعوديين.