إندونيسيا تطالب واتساب بإزالة المحتوى الإباحي

الثلاثاء ٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:١٠ مساءً
إندونيسيا تطالب واتساب بإزالة المحتوى الإباحي

استجاب تطبيق واتساب الشهير، لتهديدات إندونيسيا، والتي أكدت أنها ستحظر تداول واستخدام التطبيق الأشهر عالميًا، إذا ما لم يقم بإزالة كافة الصور المتحركة “GIF” والتي تعرض مواد إباحية لمستخدمي البلاد، وهو ما تعامل واتساب معه بشكل فني.
وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فإن وزارة الاتصالات والمعلومات في إندونيسيا هددت بإلغاء الخدمة بشكل كامل ما لم يقم مسؤولو واتساب بإزالة المحتوى الإباحي في غضون 48 ساعة، وهو الأمر الذي قابله التطبيق العالمي بالتأكيد على اتخاذه قرارات في هذا الصدد، وإن كانت هناك مشكلات فنية وأمنية تتعلق بهذا الأمر.
ونصح واتساب الحكومة في إندونيسيا، بضرورة التعامل مع مقدمي هذه المواد الإباحية بشكل مباشر، لافتًا إلى أن الوصول لتلك المواد يبدو صعبًا للغاية في ظل سياسات الخصوصية الحالية.
وأرجع واتساب صعوبة السيطرة على هذا المحتوى، كونها تعتمد على سياسة التشفير التي تحول دون وصولها إلى أي معلومات أو محتوى منشور في أي من الحسابات المشتركة في الخدمة.
ويواجه واتساب مشكلات عديدة في الوقت الحالي، على رأسها ظهور العديد من النسخ المزيفة التي تتخذ نفس شعاره على المتاجر الخاصة بالتطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية.