110 مليون دولار مكافأة الإبلاغ عن 5 حوثيين فقط

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:١٣ مساءً
110 مليون دولار مكافأة الإبلاغ عن 5 حوثيين فقط

أعلنت المملكة، في وقت سابق، قائمة تضم 40 اسمًا لقيادات وعناصر مسؤولة عن تخطيط وتنفيذ ودعم الأنشطة الإرهابية المختلفة في جماعة الحوثي الإرهابية، كما أعلنت عن مكافآت مالية لمن يدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم.

و5 فقط من الأربعين قيمة مكافأة التوصل إليهم 110 مليون دولار، ويعتبرون هم الأكثر تأثيرًا في الميليشيا الإرهابية التابعة إلى إيران والتي تهدف إلى انقسام المنطقة وبث الفتنة والإرهاب في جنباتها.

والأول هو زعيم الإرهابيين الحوثيين، عبدالملك بن بدر الدين الحوثي (1979)، والذي رصدت المملكة 30 مليون دولار، والذي تولى زعامة الحركة في العام 2006م بعد أخيه حسين بدر الدين الحوثي.

أما الثاني فهو صالح علي الصماد (1979)، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، وأحد كبار قياداتها، وقيمة مكافأة التوصل إليه 20 مليون دولار.

والمطلوب الثالث هو محمد علي الحوثي (1979)، وهو الذي يرأس ما يسمى اللجنة الثورية التي أعلنها الحوثيون بعد الإعلان الدستوري لانقلاب اليمن 2015، والذي أعطى اللجنة الثورية صلاحيات واسعة لقيادة البلاد، وهي هيئة تشكلت من قبل الحوثيين، ولا يعرف من هم أعضاء اللجنة أو آلية تشكيلها، و20 مليون دولار لمن يبلغ عنه.

والرابع هو زكريا يحيى الشامي، الذي بدأ في دراسة الدكتوراه في العلوم العسكرية في ماليزيا، ثم ترك الدراسة غصبًا؛ لأنه يحرض على السلطة بين الطلاب في ماليزيا، لينضم إلى الحوثيين لبث الفتنة بين أبناء اليمن، وهو نفس قيمة من سبقوه 20 مليون دولار.

وأبو علي الحاكم، واسمه الحقيقي عبدالله يحيى الحاكم هو الخامس في القائمة، ويعتبر القائد العسكري للحوثيين الانقلابيين في اليمن، وهو الرجل الثاني بعد عبدالملك الحوثي، حيث تم رصد 20 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض عليه أيضًا.

إقرأ المزيد