ولي العهد يواسي عمه الامير مقرن بن عبدالعزيز في وفاة الأمير منصور

الإثنين ٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٢ مساءً
ولي العهد يواسي عمه الامير مقرن بن عبدالعزيز في وفاة الأمير منصور

قدم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خالص تعازيه لعمه الأمير مقرن بن عبدالعزيز في وفاة الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير رحمه الله.

وتداول المغردون صورًا تظهر  ولي العهد وهو يؤدي واجب العزاء وقد بدا عليه الحزن والتأثر لفقد الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز .

وكان الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز قد استشهد أمس مع مجموعة من مرافقيه إثر تحطم طائرة عمودية كانت تقلهم في جولة تفقدية لمشروعات المنطقة.

والمعروف أن الامير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز  من مواليد الرياض عام 1974، وقد تقلد العديد من المناصب حيث عين في إمارة منطقة المدينة المنورة عندما كان والده أميرا لها عام 1999, وكان قربه من والده عاملا أساسيا في اكتساب الخبرة وخاض تجربة العمل في الإمارة وهو بعمر 25 عاما, إضافة إلى مرافقته لوالده عندما كان أميرا لمنطقة حائل ثم المدينة المنورة.

وكان الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز حاضرا في تحقيق حلم والده في إنشاء جامعة في المدينة المنورة، ونظرًا لما يمتلكه من صفات قيادية ناجحة, عين نائباً لمجلس إدارة مؤسسة البيان للتعليم الخيرية ” جامعة الأمير مقرن حاليا “, وكان له كلمة شهيرة بعد أن تم وضع إستراتيجية التعليم آنذاك, قال سموه ” إن فكرة إطلاق مشروع الكليات في المدينة المنورة تعتمد وفق رؤية الأمير مقرن بن عبدالعزيز, أن تكون المدينة مصدراً لطلب العلم كما كانت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم”.

عرف عن الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز رحمه الله الانضباط الذي كان يعتبر عاملاً رئيسيا في شخصيته، اكتسب من والده الحلم وضبط النفس والدقة في العمل والانضباط في المواعيد.

 

إقرأ المزيد