نتيجة مباراة الهلال وأوراوا‎ بطعم الخسارة.. وهذه أبرز عيوب الزعيم

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٧ صباحاً
نتيجة مباراة الهلال وأوراوا‎ بطعم الخسارة.. وهذه أبرز عيوب الزعيم

بعد انتهاء مباراة الهلال وأوراوا‎ في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، أكد الناقدان الرياضيان موسى المحياني وعادل التويجري، أن الزعيم كان يستطيع تحقيق الفوز في مباراة اليوم.

في البداية، علق مقدم برنامج “أكشن يا دوري”، وليد الفراج، على نتيجة مباراة الهلال وأوراوا‎ الياباني، قائلًا: “ليلة تضيق الصدر، وكنت أتمنى فوز الهلال.. التعادل بطعم الخسارة.. الله يعين الجمهور على الطقطقة”.

وقال المحلل خالد الشنيف: “الحظ هو سبب تعادل الهلال مع أوراوا وإصابة إدواردو أثرت على الزيادة العددية في الكرات العرضية”، مضيفًا: “مختار فلاتة كان هو الخيار الأمثل من المهاجمين بالهلال.. نواف العابد لم يكن جاهزًا ولذلك لم يكن أساسيًّا”.

وواصل: “لاعبو الهلال لا يثقون في بعضهم عند تسليم الكرة للزميل وغاب كثيرًا خروج اللاعبين لاستلام الكرة بعد التسليم”.

ومن جانبه، كشف الناقد الرياضي عادل التويجري، أبرز عيوب الزعيم في مباراة الهلال وأوراوا‎ الياباني، وقال: “عيوب الهلال اليوم هو غياب التركيز والتسرع وكان بإمكانهم إنهاء المباراة من الشوط الأول”.

وتابع: “لاعبو الهلال لم يستوعبوا تلقيهم لهدف.. عمر خريبين أهدر فرصًا سهلة.. في الدقيقة 70 انخفضت اللياقة الهلالية.. يجب أن يتوقع اللاعبون حدوث أي شيء بالإياب وأن يستشعروا ذلك.. الحلم الآسيوي قريب بثقة اللاعبين”.

وأردف: “لا يمكن أن تكون نادي عظيم دون أن يكون هناك حراك.. لا خوف على الهلال بوجود هذا الجمهور وآسيا لن توقف طموحهم.. لا خوف على الهلال بوجود الجمهور الكبير خلفه.. المنطقية والواقعية والتهيئة النفسية مهمة قبل الإياب”.

وعن إصابة البرازيلي كارلوس إدواردو في مباراة الهلال وأوراوا الياباني، قال التويجري لبرنامج “أكشن يا دوري”: “خروج إدواردو لخبط أوراق دياز.. لا تزال الكرة بملعب الهلال ويجب أن تكون هناك ثقة بتحقيق شيء بالإياب”.

وتابع عن مباراة الهلال وأوراوا‎ الياباني: “من الطبيعي أن يحرص الهلال على تحقيق الآسيوية لكن من غير الطبيعي أن يكون هناك من يرهبه تحقيقها.. من يريد أن (ينفس فل ينفس) لكن الأرقام تقول أن الهلال يملك نصف الجماهيرية السعودية”.

ورغم نهاية مباراة الهلال وأوراوا‎ بالتعادل الإيجابي، إلا أن الناقد الرياضي موسى المحياني، يرى أن الزعيم كان يستطيع الفوز، وقال: “الهلال كان يستحق الفوز برغم افتقاده للتنظيم.. وأوراوا ليس بمنافس.. دياز لم يتعامل جيدًا بتغييراته”.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”: “لاعبو الهلال كانوا يجرون بالكرة بشكل مبالغ فيه.. هدف أوراوا بسبب غلطة ويستطيعون العودة بالإياب”.

يُذكر أن نتيجة مباراة الهلال وأوراوا‎ تسببت في تأجيل حسم الهلال للقب دوري أبطال آسيا، وبات مطالبًا بتحقيق الفوز أو التعادل بأكثر من هدف، للتتويج بالبطولة القارية.