فضحه تفجير سترة .. الإرهابي محمد سليمان الحيدر همزة وصل الدوحة بمتطرفي البحرين

الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:١٧ صباحاً
فضحه تفجير سترة .. الإرهابي محمد سليمان الحيدر همزة وصل الدوحة بمتطرفي البحرين

هو رجل أعمال قطري بارز، إلا أنَّ الأعمال لديه كان لها مفهوم آخر، كشفه التفجير الإرهابي الذي شهدته العاصمة البحرينية المنامة، في 28 تموز/يوليو عام 2015، مستهدفًا الشرطة البحرينية في منطقة سترة، والذي أودى بحياة رجلي أمن وأصاب 8 آخرين، وهي العملية التي تم تمويلها، من طرف محمد سليمان الحيدر، الذي عمل على مد الجماعات الإرهابية بالأموال منذ عام 2010 وحتى وقت تنفيذ الهجوم.

35 ألف دينار بحريني لدعم الإرهاب:

محمد سليمان حيدر محمد الحيدر، هو اليوم أحد الذين تم إدراجهم على قوائم الإرهاب، من طرف دول الرُباعي العربي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، إذ تخطت المبالغ التي دعم بها الإرهابيين في البحرين حاجز الـ 35 ألف دينار بحريني، كان يتم إرسالها عبر الحوالات البنكية.

ويقود المارق القطري محمد سليمان الحيدر، تحرّك الأموال إلى الإرهابيين، وفق ما كشفته التحريات، وأقر به المقبوض عليهم في هذه القضية الإرهابية بشكل خاص، تنفيذ مؤامرة تنظيم الحمدين، عبر تمويل متعدد الأشكال والمصادر للشبكات الإرهابية، إذ لم يقتصر تمويل قطر للإرهاب في مملكة البحرين على الداخل، وإنما كانت له أذرع خارجية.

خمسة أعوام من دعم القتلة:

وكشفت الأدلة التي استقتها إدارة التحريات المالية عن قيام رجل الأعمال القطري البارز محمد سليمان حيدر بإرسال حوالات مالية بصورة مستمرة في الفترة من 2010 وحتى 2015، إلى المدعو حسن عيسى مرزوق، الذي يقضي عقوبة بالسجن حاليًا في المنامة، وتم استخدامها في تمويل الإرهاب.

الدوحة، التي تتآمر بقيادة تنظيم الحمدين، على دول الجوار، والشرق الأوسط، والتي تحالفت مع إيران وفتحت أبوابها للإرهابيين، سعت المرة تلو الأخرى لقلب نظام الحكم البحريني، وفتح أبواب المنامة مشرعة أمام المد الفارسي، إذ كشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات البحرينية، عن مجموعة صور لحوالات بنكية أرسلها الحيدر، إلى البحريني المتهم بدعم الإرهاب حسن عيسى مرزوق.

إقرأ المزيد