عناية تنظم مهرجان الطفل الثاني ببانوراما مول

الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٩ مساءً
عناية تنظم مهرجان الطفل الثاني ببانوراما مول

بتشريف وحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة بنت عبدالله بن فهد بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، تنظم الجمعية الخيرية لرعاية المرضى “عناية”، مهرجانًا للطفل باسم مهرجان طفل عناية الثاني، اليوم الجمعة، وذلك ببانوراما مول في تمام الساعة الرابعة وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وقال المدير العام للجمعية الدكتور سلمان بن عبدالله المطيري: إن هذا الاحتفال يأتي منسجمًا مع اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1954هـ، على جميع دول العام ليكون يومًا للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال في 20 نوفمبر، من كل عام.

وأضاف المطيري أن جمعية عناية درجت على الاحتفاء بهذا اليوم لتوعية الناس بكيفية التعامل مع الأطفال، وأيضًا لتعريف الأطفال بحقوقهم في أن يعيشوا حياة كريمة، تضمن لهم مستقبلًا باهرًا، والتحذير من المخاطر التي تواجههم والسعي كذلك لإبراز مواهبهم من خلال البرامج التعليمية والترفيهية المصاحبة للمهرجان.

ولفت إلى أن الجمعية قد أصدرت مطوية توعوية خاصة تتعلق بحقوق الطفل، كما حددها نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية، كما ستخصص عيادة مجانية للأسنان وأخرى لفحص السكر ضمن فعالية المهرجان.

وأشار المطيري إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذا المهرجان إلى إشاعة الفرح والسرور بين الأطفال، وذلك بتقديم عروض فنية ومسرحية، بقيادة فريق أصدقاء الماسات الزرقاء، وتوزيع جوائز على الحضور، وسيتخلل الاحتفال تكريم شركاء عناية من الجمعيات المماثلة، والإعلاميين والتربويين، والأطفال المبدعين المشاركين في فعاليات المهرجان.

الجدير بالذكر أنه سيشارك الجمعية في مهرجانها، جمعية كيان، ومدارس المناهج الأهلية، بأنشطة توعوية وتربوية.

وفي ختام تصريحه، دعا المطيري الأطفال وذويهم الحضور للمشاركة في هذا المهرجان؛ لتعزيز أهمية وقيمة الأطفال في حياتنا.

إقرأ المزيد