تفعيلًا لتوجيه الملك.. أمير ووزير يبدآن الجولات التفقدية

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٥ صباحاً
تفعيلًا لتوجيه الملك.. أمير ووزير يبدآن الجولات التفقدية

بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، المسؤولين والوزراء والجهات الحكومية، بزيارة مناطق المملكة بشكل دوري، لتفقد الأعمال والمشاريع، والاستماع لما لدى المواطنين، بدأت تحركات سريعة من بعض المسؤولين بالفعل إنفاذًا لتوجيهات الملك، ومراعاةً للمواطنين ومصالحهم.

وكانت التحركات الأبرز أمس، لنائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ، الذي بدأ  جولاته على محافظات المنطقة بزيارة محافظتي بحرة والجموم، حيث وقف ميدانيًّا على مشاريع المحافظتين والتقى الأهالي والشباب في حوار مباشر واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية، وأيضًا وزير التعليم أحمد العيسى الذي استمع إلى مطالب الأهالي وزار مدارس شرورة.


حرص بالغ:

وحرص الأمير عبدالله بن بندر خلال جولته، التي امتدت ليوم كامل، على زيارة كافة المشاريع الجاري تنفيذها والمتعثرة في محافظة بحرة، كما زار عددًا من المشاريع التي طالب أهالي المحافظة من سموه زيارتها والوقوف عليها مثل مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بالمحافظة.

وانتقل نائب أمير مكة خلال زيارته لبحرة إلى عدد من الشركات في المحافظة من بينها، مصنع كابلات بحرة الذي أسهم في توظيف أكثر من 900 شاب وشابة من أبناء المحافظة والمراكز القريبة منها، وهي إحدى الشركات الرائدة العاملة في المملكة العربية السعودية، في تصنيع منتجات الأسلاك والكابلات عالية الجودة.

ثم انتقل نائب أمير مكة إلى محافظة الجموم، حيث افتتح المشاريع المنجزة والتي تمثلت في حديقة العزيزية، ومبنى الأسر المنتجة والذي يقدم خدماته لنحو 20 أسرة منتجة مسجلة في الضمان الاجتماعي، كما افتتح مبنى الكلية التقنية والتي تقع على مساحة 64 ألف متر مربع وتقدر طاقتها الاستيعابية بنحو 700 طالب، كما اطلع على مراحل العمل في الكلية التقنية الثانية والتي تقام على مساحة 2000م2 وتستوعب 2000 طالب، ودشن مبنى بلدية محافظة الجموم.


استماع لمطالب الأهالي:
واستمع لمطالب الأهالي والشباب خلال لقائه بهم في حوار مباشر إلى مطالبهم ومقترحاتهم لدفع عجلة التنمية، كذلك وضع الرؤى المستقبلية لتطوير المحافظات، والاستماع إلى آرائهم فيما تنجزه الجهات الحكومية من مشاريع تنموية.

وحرص على أن يرافقه خلال زيارته مديرو القطاعات الحكومية في المنطقة، بهدف فتح قناة تواصل مباشرة بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات، بغية تسريع آليات اتخاذ لقرارات المناسبة حيال بعض المشاريع بما يعود بالنفع على الإنسان والمكان.

ويواصل الأمير عبدالله بن بندر اليوم، جولاته على المحافظات بزيارة محافظتي القنفذة والعرضيات.
الوزير العيسى:

أما وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى فبدأ جولاته، كما وعد أهالي محافظة شرورة بدراسة كافة احتياجاتهم والعمل على تلبيتها.

وقال العيسى في تصريح صحافي أثناء لقائه بجمع من مشايخ وأعيان وأهالي المحافظة أثناء افتتاحه مقر مكتب التعليم بشرورة: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه دائمًا بالعمل على راحة المواطنين وتلبية مطالبهم، انطلاقًا من حرصه وولي عهده الأمين لأمير محمد بن سلمان على تحقيق نهضة تعليمية شاملة، وبلا شك فمطالب أهالي شرورة ستكون محل الاهتمام والعناية وسيتم دراستها مع الزملاء في كافة الجهات المعنية بوكالات وزارة التعليم.

جولات عديدة:

وكان وزير التعليم قد بدأ جولته لمدارس التعليم بلقاء محافظ شرورة إبراهيم الشهري، ثم قام بزيارة مدرسة أبي هريرة الَمتوسطة والتجول داخل الفصول والمرافق الدراسية ثم تدشين مكتب التعليم بالمحافظة واستقبل مطالب واحتياجات الأهالي.

ضرورة التوجيه:

وكان التوجيه الملكي ضروريًّا بعد ملاحظة عدم تقيد بعض المسؤولين بما قضى به الأمر المشار إليه، وأهمية التقاء الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة بالمواطنين والاستماع إلى ‏ما لديهم.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناصرحسين شدادالعحمي

    الله يقويهم ياليتهم كذا من اول بس سلمان الحزم وساعده الايمن وحكومتناكلهم خير الله يحماهم وينصرهم

  • عبدالله

    طيب وين الباقين

  • عبدالله

    وين الباقين

إقرأ المزيد