بعد رئاسته للنادي الأهلي.. من هو تركي محمد العبدالله الفيصل

الإثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:١٠ مساءً
بعد رئاسته للنادي الأهلي.. من هو تركي محمد العبدالله الفيصل

كلف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل برئاسة النادي الأهلي، خلفاً للأمير فهد بن خالد المستقيل من منصبه والذي عين مستشارًا بهيئة الرياضة.

وفي أول تصريح له قال تركي العبدالله الفيصل خلال مداخلة على “العربية” إنه موجود في الأهلي منذ 35 عامًا، مشددًا على أن هذه مسؤولية كبيرة.

وأضاف تركي محمد العبدالله الفيصل أنه سيستلم النادي الأهلي رسميًا بعد أسبوع لأنه حالياً خارج السعودية، مؤكداً على أن الراقي سيتحسن خلال الفترة المقبلة، طبقاً لخطة طويلة الأجل.

وشدد تركي محمد العبدالله الفيصل الرئيس الجديد للنادي الأهلي على أنه لن يحسم مصير اللاعبين السعوديين أو الأجانب قبل الاجتماع مع الأوكراني سيرجي ريبروف، وخاصة أن الراقي يستهدف المنافسة على جميع البطولات.

وفي السطور التالية نستعرض السيرة الذاتية للأمير تركي محمد العبدالله الفيصل قبل أن يتولى رئاسة الأهلي.

ولد الأمير تركي محمد العبدالله الفيصل في مدينة جدة عام 1387 هجرياً، ويبلغ حالياً من العمر 51 عاماً، وتخرج من كلية الملك عبد العزيز الحربية بالرياض.

والتحق تركي محمد العبدالله الفيصل، بعد ذلك بكلية سانت هرست العسكرية البريطانية وحصل منها على الكثير من الدورات، والتحق بعدها بالجيش السعودي، ترك الخدمة العسكرية عام 1992 بعدها تفرغ لأعماله الخاصة.

وقبل أن يقرر رئيس هيئة الرياضة، تعيين  تركي محمد العبدالله الفيصل رئيساً للنادي الأهلي، فقد تولى الأمير عدة مناصب داخل جدران القلعة الخضراء.

تركي محمد العبدالله الفيصل هو نجل الرمز الأهلاوي الكبير الأمير محمد العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق.

وكان تركي محمد العبدالله الفيصل أحد أعضاء الشرف بالنادي الأهلي، قبل أن يتولي رئاسة هيئة أعضاء الشرف في مايو 2014، خلفًا للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.