بالأسماء..البحرين تكشف عن خلية إرهابية دربها الحرس الثوري كانت تستهدف أنابيب النفط

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٠ مساءً
كشفت وزارة الداخلية البحرينية اليوم عن خلية إرهابية خطيرة تورطت في الهجوم على رجال الأمن والمشاركة في العديد من العمليات التخريبية بدعم وتخطيط من إيران.
وأعلنت البحرين اليوم القبض على أحد المتورطين في التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لنقل الشرطة بتاريخ 27 أكتوبر 2017، ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة تسعة آخرين فيما هرب شريكه الثاني إلى إيران.
وقالت البحرين إن الإرهابي المقبوض عليه والهارب قد عملا ضمن خلية إرهابية، خططت وأعدت ونفذت سلسلة من الأعمال الإرهابية.
وأشارت الداخلية البحرينية إلى أن الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها مرتبطة بعناصر إرهابية هاربة وموجودة في إيران وتجمعها صلات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني، وساهم الكشف عن هذه الخلية الإرهابية، في إحباط مخطط كبير كان يستهدف شخصيات عامة في الدولة بالإضافة إلى 3 مواقع لأنابيب النفط في البلاد، وذلك بعد أن قامت المجموعة برصدها والشروع في تجهيز العبوات الناسفة لاستخدامها في تنفيذ هذا المخطط الآثم.
وأوضحت أن عناصر الخلية الإرهابية، تلقت تدريبات مكثفة في معسكرات الحرس الثوري الإيراني على استخدام وتصنيع المواد المتفجرة والأسلحة النارية بجانب توفير الدعم والتمويل المادي واللوجيستي، عن طريق عناصر إرهابية هاربة وموجودة في إيران. حيث سافر أعضاء الخلية في أكتوبر 2011 برًا إلى سوريا ومنها إلى إيران من دون ختم جوازات السفر في المنافذ السورية والإيرانية، كما قاموا بالسفر إلى إيران مرة أخرى في يوليو من العام 2017
وتضم الخلية الإرهابية كلاً من:
(1) المدعو قاسم عبدالله علي أحمد «قاسم المؤمن» «28 عاما»
هارب وموجود في إيران، مسقطة جنسيته ومحكوم عليه بالمؤبد في قضايا إرهابية، والمسؤول عن تنسيق تدريب العناصر الإرهابية
(2) المدعو صادق جعفر محمد عبدالله آل طوق «36 عاما» هارب وموجود في إيران ، مطلوب في قضايا إرهابية تتضمن صناعة وحيازة قنابل محلية الصنع.
(3) المدعو مهدي إبراهيم جاسم عبدالله «28 عاما» هارب وموجود في إيران، محكوم عليه بـ 30 سنة في قضايا إرهابية، وضالع في صناعة المتفجرات.
(4) المدعو زهير إبراهيم جاسم عبدالله «37 عاما» صاحب مطعم بمنطقة سترة، مقبوض عليه، شارك في التخطيط والتنفيذ لمجموعة من الأعمال الإرهابية، تلقى تدريبات على استخدام المتفجرات والأسلحة في إيران، ضبط بحوزته هاتف مشفر تم برمجته في إيران، ويستخدم للتواصل بين عناصر الخلية الإرهابية وتبادل الرسائل المشفرة فيما بينهم .
(5) المدعو محمد مهدي محمد حسن «39 عاما» سائق شاحنة ثقيلة، هارب، مشارك رئيسي في التخطيط وتنفيذ الأعمال الإرهابية وتصنيع العبوات الناسفة، محكوم  عليه في ثماني قضايا سرقة بالإكراه وقضايا شغب.