“المواطن” توثق اجتماع التحالف الإسلامي .. وفود أكثر من 40 دولة في ضيافة محمد بن سلمان ‎

الأحد ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٥ مساءً
“المواطن” توثق اجتماع التحالف الإسلامي .. وفود أكثر من 40 دولة في ضيافة محمد بن سلمان ‎

وثقت صحيفة “المواطن” بالصور جانبًا من الاجتماع الأول لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب والذي عقد اليوم في العاصمة الرياض.

 

وشهد الاجتماع الأول التأكيد على ضرورة تنسيق الجهود والعمل المشترك على كافة الأصعدة لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع التمويل.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في كلمته الافتتاحية أن خطر الإرهاب الأكبر ليس قتل الأبرياء أو نشر الكراهية ، بل إن أكبر مخاطر الإرهاب هو تشويه سمعة ديننا الحنيف وتشويه عقيدتنا.

وتعهد ولي العهد بعدم السماح بحدوث ذلك من خلال الجهود التي يقوم بها التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

وقال ولي العهد:”  لن نسمح بما قام به الإرهاب من تشويه لهذه العقيدة السمحاء ومن ترويع للأبرياء في الدول الإسلامية وفي جميع دول العالم أن يستمر أكثر من اليوم ، فاليوم بدأت ملاحقة الإرهاب واليوم نرى هزائمه في كثير من دول العالم خصوصاً في الدول الإسلامية واليوم سوف نؤكد أننا سنكون نحن من يلحق وراءه حتى يختفي تمامًا من وجه الأرض” .

من جانبه شدد وزير الإعلام الأردني محمد المومني على ضرورة تفعيل دور الإعلام المعتدل المتزن داعيًا إلى مواجهة الأكاذيب التي تروجها التنظيمات الإرهابية عبر الإنترنت ومن خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة.

بدوره أشار  الدكتور محمد العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، إلى  أن “الإرهاب مشكلة آيديولوجية وليست أمنية فقط” مؤكدًا أن التطرف المعاصر تمدد بسبب غياب المواجهة العلمية. وجاء هذا بسبب اجتزاء النصوص الدينية”.

وبدوره أعلن القائد العسكري للتحالف العسكري الإسلامي لمحاربة  الإرهاب، الفريق رحيل شريف أن “التنظيمات الإرهابية تحاول ممارسة أعمالها الإجرامية تحت ستار الإسلام”.

وأشار إلى أن “مكافحة الإرهاب أصبحت أكثر تعقيدا، وباتت قوات إنفاذ القانون في حاجة إلى استعدادات خاصة، مع ضرورة وضع منهج شامل لمكافحة الإرهاب”.

إقرأ المزيد