الزعتر لـ”المواطن”: تصنيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم الإرهاب خطوة بالاتجاه الصحيح 

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٤ مساءً
الزعتر لـ”المواطن”: تصنيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم الإرهاب خطوة بالاتجاه الصحيح 
أكد الكاتب والمحلل السياسي خالد الزعتر أنّ إعلان الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، القائمة الثالثه من الكيانات والأفراد الإرهابية يؤكد أنّ الدوحة لا تزال على نهجها الداعم للتطرف والإرهاب.

وبيّن أنّ ما أقدمت عليه قطر في الآونة الأخيرة من توقيع اتفاقية لمكافحة الإرهاب مع واشنطن ليس مقياسًا لمدى جدية الدوحة في مكافحة الإرهاب؛ فهذه الخطوة ليست إلا محاولة للخروج من أزمتها، وهي تأتي بفضل الضغط الدولي عليها، ولذلك لم يتمخض عنها تغيير في نهجها الداعم للإرهاب.

وأوضح الزعتر في تصريح خاص لـ”المواطن” أن المتابع لقناة الجزيرة المدعومة من قبل النظام الحاكم في الدوحة، والخطاب الذي تتبناه؛ يتضح له عدم وجود تغيير في سلوك الدوحة؛ فهي لا تزال تتبنى وتدعم التوجه المتطرف وخطاب الكراهية، وهو ما يكشف أنه ليس هناك نوايا حقيقية لدى الدوحة في الإقدام على خطوات تثبت جديتها في تغيير نهجها المتطرف.

وأضاف أنّ تصنيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم الإرهاب خطوة في الطريق الصحيح؛ فهذا الاتحاد الذي يرأسه الإرهابي يوسف القرضاوي سعت الدوحة لاستخدامه مظلة لدعم التطرف والإرهاب، والذي وصل ذروته في مرحلة الربيع العربي.

وأشار إلى أنّ المتابع لتحريض القرضاوي على مصر وبخاصة ما بعد سقوط الإخوان؛ يتضح له أن هذا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعد إحدى أذرع قطر الرئيسية التي تستخدمها للتحريض والعبث بالأمن القومي العربي وتغذية الخطاب المتطرف في المنطقة.

والمعروف أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هو كيان إرهابي يتمسح بالدين الإسلامي ويتلقى دعمًا مباشرًا من حكومة قطر.
وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد صنفت أمس مؤسستين و11 شخصًا على قائمة الإرهاب، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب التي تقودها هذه الدول.

وقد تم تصنيف كل من المجلس الإسلامي العالمي “مساع”، وما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضمن القائمة.

وقالت الدول الأربع إن الكيانين المدرجين هما مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاء لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة، كما أن الأفراد نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها، وينالون دعما قطريًا مباشرًا على مستويات مختلفة.

إقرأ المزيد